أخبارأخبار عالميةإقتصاد

طيران الإمارات ترفع عدد رحلاتها الأسبوعية إلى تورنتو

 دبي:الإمارات العربية المتحدة

متابعة سلام محمد

أعلنت طيران الإمارات عن تعزيز خدماتها إلى مدينة تورنتو الكندية بإضافة رحلتين منتظمتين أسبوعياً يومي السبت والأحد، ليصبح بذلك عدد رحلات الناقلة إلى كندا خمس رحلات أسبوعية.

واعتباراً من 18 أغسطس 2018، سوف تسير الناقلة الرحلتين الجديدتين باستخدام طائرات الإيرباص A380 بتوزيع الدرجات الثلاث: أجنحة خاصة في الأولى ومقاعد تتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال ومقاعد مريحة في الدرجة السياحية.

واحتفلت طيران الإمارات بمرور 10 سنوات على بدء خدماتها إلى كندا في أكتوبر الماضي، ما عكس التزامها المستمر تجاه هذا السوق. وكانت الناقلة قد سيّرت أولى رحلاتها إلى تورنتو باستخدام طائرات البوينج 777، وفي عام 2009، بدأت استخدام طائرات الإيرباص A380، ما رفع السعة المقعدية بنسبة 40%. وظل متوسط نسبة الإشغال على هذا الخط 90% في مختلف أوقات العام. وسوف تلبي الرحلتان الجديدتان الطلب القوي من قبل العملاء كما سوف تزيد السعة المقعدية بنسبة 65%.

 

 وستساهم الرحلتان المذكورتان في تسهيل حركة السفر من تورنتو ومختلف وجهات طيران الإمارات الأخرى مع توقف واحد في مقر الناقلة الرئيس في دبي. كما ستدعم صناعة السياحة وتلبي الطلب المتزايد من قبل المسافرين من وجهات تشمل الإمارات العربية المتحدة والهند وباكستان وإيران وبنغلاديش وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية. وسيستفيد المسافرون من كندا من خيارات سفر إضافية إلى وجهات شهيرة مثل دكا وكابول وطهران وكراتشي وحيدر أباد ودلهي ومومباي وبنغالور وجوهانسبرغ. وتوفر رحلات طيران الإمارات إمكانية مواصلة السفر بسلاسة إلى وجهات شهيرة ضمن شبكتها وشبكة فلاي دبي المشتركة وتشمل حائل والدمام والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية والنجف والبصرة وأربيل في العراق والكويت وكولومبو ودار السلام والبحرين.

ولم يعد المواطنون الإماراتيون، منذ 5 يونيو يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة كندا لفترة قصيرة. وأبرمت الناقلة خلال السنوات الماضية اتفاقيتين لتبادل الرموز مع الناقلتين “ويست جيت” و”ألاسكا إيرلاينز” لإتاحة المجال أمام مسافريها للوصول بسهولة إلى المزيد من المدن الكندية.

 

وطبقاً لدراسة عن التأثير الاقتصادي، حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على الصدارة كأكبر سوق لصادرات كندا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2005. وفي عام 2017، وصل حجم هذه الصادرات إلى 1.6 مليار دولار كندي، بنمو 41% مقارنة مع عام 2007، وباتت تحتل دولة الإمارات المرتبة الرابعة على مستوى العالم ضمن قائمة أكبر المستوردين من كندا. وفي عام 2017 وحده، تجاوز حجم المبادلات التجارية بين كندا ودولة الإمارات 1.79 مليار دولار كندي، بنمو 54% مقارنة مع 2007، الذي شهد قيام طيران الإمارات بربط البلدين بخدمة جوية مباشرة لأول مرة.

 

 وساهمت طيران الإمارات بشكل كبير خلال السنوات في دعم اتصال كندا بباقي أنحاء العالم وتعزيز صناعة التجارة والسياحة والبنية التحتية للدولة. وقد حظيت خدمات الناقلة إلى كندا بشعبية واسعة، حيث نقلت منذ انطلاق رحلتها الأولى إلى تورنتو في أكتوبر 2007، أكثر من 1.4 مليون مسافر. كما لعبت الإمارات للشحن الجوي أيضاً دوراً مهماً في ربط كندا بالعالم. ففي عام 2017، نقلت رحلات طيران الإمارات إلى ومن كندا أكثر من 4300 طناً من البضائع. وتضم الواردات الرئيسة التي يتم نقلها الفواكه والخضروات والأسماك، فيما تضم الصادرات الرئيسة المنتجات الدوائية والإلكترونيات ومعدات التعدين والحفر والمواشي وخدمات التوصيل السريع للطرود والوثائق.

وتعد طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي تشغل طائرات الإيرباص A380 إلى تورنتو، وتوفر أرقى مستوى خدمات للمسافرين بغرض السياحة أو العمل. وتشتهر طائرات الناقلة من طراز A380 بأجنحتها الخاصة الفريدة في الدرجة الأولى، وبكونها مجهزة بوحدات الشاور سبا والصالون الجوي المخصص لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، ما يتيح لهم التواصل والتمتع بتناول أطيب المقبلات والأطعمة الخفيفة والمرطبات. وينعم المسافرون في جميع الدرجات بخدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi التي تتيح لهم البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم، وبنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي نال للسنة الرابعة عشرة على التوالي جائزة “أفضل نظام ترفيه جوي في العالم” ضمن جوائز سكاي تراكس للناقلات الجوية العالمية، والذي يوفر أكثر من 3500 قناة ترفيهية.

 

يذكر أن أسطول طيران الإمارات يضم حالياً 104 طائرات A380 ولديها طلبية مؤكدة مكونة من 58 طائرة من هذا الطراز. وسوف تتيح الرحلتان الإضافيتان أيضاً لعملاء طيران الإمارات إمكانية مواصلة سفرهم بسهولة بطائرات الإيرباص A380 إلى 48 وجهة تخدمها الناقلة بهذا الطراز، مع توقف واحد في دبي.

 

ويوفر “سكاي واردز طيران الإمارات”، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين الحائز جوائز عالمية، أربع فئات من العضوية هي: الزرقاء والفضية والذهبية والبلاتينية. وتتيح جميعها للأعضاء، بمستويات متصاعدة، إمكانية الحصول على مجموعة متكاملة من المزايا الفريدة. ويكتسب الأعضاء أميالهم عند سفرهم مع طيران الإمارات أو اختيارهم السفر مع شركات طيران شريكة، أو مقابل اختيارهم لفنادق، أو شركات استئجار سيارات أو مؤسسات مالية وتسلية وترفيه شريكة. وبعد ذلك، يمكن للأعضاء استبدال الأميال المستحقة مقابل مجموعة كبيرة من خيارات الجوائز، التي تشمل تذاكر السفر وترقية درجة السفر على رحلات طيران الإمارات، والإقامة الفندقية، والرحلات القصيرة والتسوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى