أخبارأخبار عالميةإقتصاد

طيران الإمارات تعزز خدمتها إلى دكا برحلة يومية رابعة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت طيران الإمارات عن تعزيز خدمتها إلى دكا بإضافة رحلة يومية رابعة اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) 2020. ويأتي هذا القرار تماشياً مع النمو الاقتصادي الذي تشهده العاصمة البنغلادشية وارتفاع الطلب على السفر من قبل المغتربين في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وسوف تعمل الرحلة اليومية الجديدة إلى دكا بطائرات البوينج 777-300ER بتقسيم الدرجتين: 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد في الدرجة السياحية. كما ستوفر الطائرة طاقة شحن تصل إلى 20 طناً من البضائع.

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: ” “تمتد علاقتنا الوثيقة مع بنغلادش إلى أكثر من 33 عاماً، ما يؤكد مدى أهمية هذا الخط ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية. وسوف تستفيد من الرحلة الجديدة، التي توفر توقيتاً مرناً وإمكانية مواصلة السفر بسلاسة عبر دبي، أفراد الجالية البنغلادشية، خصوصاً الذين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا. كما ستحفز الرحلة الإضافية الرابعة المواطنين البنغلادشيين على استكشاف العالم أكثر وتدعم السياحة والأعمال والتجارة في تلك الدولة”.

وسوف تغادر الرحلة “ئي كيه 588” مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 10:30 ليلاً، وتصل إلى دكا في الساعة 5:20 صباح اليوم التالي. وتقلع رحلة العودة “ئي كيه 589” من مطار دكا الدولي في الساعة 8:00 صباحاً لتصل إلى دبي في الساعة 11:00 صباحاً. ويعد توقيت وصول وإقلاع الرحلة اليومية الجديدة ملائماً للعملاء القادمين من مدن كثيرة تشمل لندن وروما وفرانكفورت وبورتو ونيويورك وواشنطن العاصمة ومكسيكو سيتي وجوهانسبرغ وكيب تاون.

وسوف تصل طاقة الشحن التي توفرها “الإمارات للشحن الجوي” عقب إطلاق الرحلة اليومية الرابعة إلى 1100 طن أسبوعياً، ما يدعم الصادرات البنغلادشية، التي تتضمن الملبوسات الجاهزة والأدوية والجلود والمنتجات الطازجة.

وتشتهر طيران الإمارات باحتضانها ثقافات العالم، وهو ما يتجلى في خدماتها الجوية. ويستمتع الركاب من مختلف الأعمار بنظام الناقلة للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 4500 قناة منوعة مسموعة ومرئية.

ويحظى المسافرون بأقصى درجات العناية والراحة والخدمات التي توفرها طيران الإمارات على أيدي أفراد أطقم الخدمات الجوية الودودون كما يستمتعون بأشهى المأكولات العالمية والمحلية المستوحاة من المطبخ البنغلادشي.

وكما في جميع رحلاتها، توفر طيران الإمارات للمسافرين بين دبي ودكا وزناً سخياً للأمتعة، حيث يسمح لركاب الدرجة السياحية بحمل ما يصل إلى 30 كيلوغراماً، و40 كيلوغراماً لرجال الأعمال، كما توفر 20 ميغابايت من البيانات الواي فاي مجاناً. وتستفيد العائلات من أولوية الصعود إلى الطائرة وإمكانية استخدام عربات الأطفال مجاناً في مطار دبي الدولي. كما يمكن لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات الدفع بتركيبة نقد+ أميال لحجز تذاكر السفر وإنفاق الأميال على تذاكر مكافأة وترقية درجات السفر.

وواصلت طيران الإمارات على السنوات الماضية تطوير خدماتها إلى دكا تدريجياً، حيث دشنتها برحلتين أسبوعياً في عام 1986 لتصل إلى 3 رحلات يومياً في عام 2013 لتلبية الطلب المتنامي. ونقلت طيران الإمارات خلال السنوات الـ33 الماضية أكثر من 9.9 ملايين راكب بين دبي ودكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق