أخبارأخبار عالميةإقتصاد

طيران الامارات تحتفل بتدشين خدمتها الجديدة إلى بورتو

ثاني وجهة لها في البرتغال بعد العاصمة لشبونة

بورتو البرتغال دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

دشنت طيران الإمارات خدمتها الجديدة بمعدل أربع رحلات في الأسبوع إلى مدينة بورتو، التي أصبحت ثاني وجهة لها في البرتغال بعد العاصمة لشبونة. وتوفر الخدمة للمسافرين عبر شبكة خطوط الناقلة العالمية رحلات مباشرة إلى المدينة الشهيرة الواقعة في شمال البلاد.

ووصلت الرحلة الافتتاحية “ئي كيه 197” إلى مطار بورتو الدولي. وقاد طائرة البوينج 777-200LR القبطان الإماراتي علي المرزوقي ومساعده الضابط أول البرتغالي دانييل ماسيدو، ولقيت استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه. وتوفر الطائرة، المجهزة بمقصورات درجتي رجال الأعمال والسياحية الجديدة، 38 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال بتوزيع 2-2-2، و264 مقعداً مريحاً في السياحية.

وأقامت طيران الإمارات حفل عشاء بمناسبة وصول أول رحلة لها إلى بورتو حضرها مئات المدعويم من المسؤولين وكبار الشخصيات والعاملين في صناعة السياحة والسفر في شمال البرتغال. وأحيا الحفلة المغنية البرتغالية الشهيرة آنا مورا.

وقال تيري أوكوك، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمناطق أوروبا وروسيا الاتحادية وأميركا الجنوبية، خلال حفل أقيم في المطار بمناسبة تدشين الرحلة الافتتاحية: “أصبح الآن بإمكان عملائنا في شمال البرتغال السفر براحة ومن دون توقف إلى دبي، مقرنا الرئيس، وعبر شبكة خطوطنا العالمية وخصوصاً إل مختلف الوجهات في أفريقيا وآسيا وأستراليا والشرق الأوسط. كما فتحت هذه الخدمة وجهة مميزة لعملاء طيران الإمارات من مختلف دول العالم”.

وأضاف تيري أوكوك قائلاً: “تشهد بورتو نمواً متواصلاً في أعداد السياح لما تتمتع به من جاذبية وتاريخ غني ومعالم جذب ثقافي وموقع مميز عند مصب نهر دورو. وسوف تساهم خدمتنا الجديدة في دعم النمو الاقتصادي لبورتو والمنطقة الشمالية عامةً”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مطارات البرتغال خوسيه لويس أرنو: “جاء إطلاق خدمة طيران الإمارات إلى بورتو نتاج تعاون بين الناقلة وسلطة مطارات البرتغال والعديد من الشركات ووكالات السياحة في شمال البلاد. ويسرنا تدشين هذه الخدمة الجديدة التي تعكس تطور المنطقة وجذبها للمسافرين بغرض السياحة والعمل”.

 ويختبر ركاب طيران الإمارات مقصورتي الدرجتين السياحية ورجال الأعمال الجديدتين من وإلى بورتو، حيث يحظون بمستويات راقية من الراحة والرعاية من أفراد أطقم الخدمات الجوية على اختلاف جنسياتهم، بمن فيهم مضيفات ومضيفون برتغاليون. كما يستمتعون بأكثر من 4000 قناة مسموعة ومرئية يوفرها نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، تعرض أحدث الأفلام والموسيقى والألعاب، بالإضافة إلى خدمات الطعام والشراب المتفوقة.

وتعمل الرحلة بين دبي وبورتو في أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد. وتغادر الرحلة “ئي كيه 197” مطار دبي الدولي في الساعة في الساعة 9:15 صباحاً وتصل إلى بورتو في الساعة 2:30 بعد الظهر. أما رحلة العودة “ئي كيه 198″، فتغادر بورتو في الساعة 5:35 مساءً وتهبط في دبي في الساعة 4:15 صباح اليوم التالي.

وتخدم طيران الإمارات حالياً العاصمة لشبونة برحلتين يومياً بطائرات البوينج 777-300ER، وسعة مقعدية تزيد على 700 مقعد يومياً في كل اتجاه.

وتوفر “الإمارات للشحن الجوي”، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، على رحلة بورتو حمولة 15 طناً من الشحنات في كل اتجاه، ما يتيح للشركات البرتغالية فرصاً أكبر لتصدير واستيراد مختلف المنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق