أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

عالم دبي للرياضة يفتح أبوابه رسمياً أمام الجمهور

الحدث يضمّ أكثر من 50 ملعب و20 رياضة و14 أكاديمية رياضية

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

افتتح سعادة سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، الدورة التاسعة من عالم دبي للرياضة، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة مجلس دبي الرياضي. وحضر الافتتاح ماهر جلفار النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، والسيد ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد من الرياضيين ومديري الأكاديميات الرياضية. ويستمر عالم دبي للرياضة الذي يفتح أبوابه ابتداءً من اليوم (19 يونيو) إلى 10 سبتمبر، ويستقبل خلال هذه الفترة التي تقارب الثلاثة أشهر مئات آلاف الرياضيين المحترفين ومحبي الأنشطة الرياضية، وجمهور الرياضة على حد سواء.

تطوّر وتوسّع

وقال سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي خلال مراسم الافتتاح: “نحن فخورون برؤية هذا التطوّر والتوسّع اللذين تشهدهما الدورة الحالية لعالم دبي للرياضة، وهو ما يجعل الحدث منصّة مثالية تجمع عشّاق الرياضة في بيئة آمنة لممارسة رياضاتهم المفضلة. وفي الواقع فإن للأنشطة البدنية فوائد عديدة أخرى فهي تشجّع على الاحتواء والتسامح، وتُسهم بشكل إيجابي في تعزيز صحة أفراد المجتمع، ونحن نشجّع الجميع على المشاركة والاستفادة من هذه المبادرة الرائعة”.

 

تغيير الثقافة الرياضية

من جهته قال ماهر جلفار، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “يواصل عالم دبي للرياضة تغيير الثقافة الرياضية في دبي من خلال تشجيع المقيمين على عيش أسلوب حياة صحي ونشط خلال موسم الصيف الذي يشهد ارتفاع درجة حرارة الجو. وقد توسّع عالم دبي للرياضة في ممارسة الأنشطة الرياضية ليقدّم للرياضيين والهواة وجهة مثالية لممارسة رياضتهم المفضلة والمنافسة مع أقرانهم من زملاء وأصدقاء. ونحن نتطلّع إلى تقديم دورة أخرى حافلة بالفعاليات والأنشطة المتنوّعة”. 

شهد الاحتفال قيام سعادة سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وماهر جلفار، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي تكريم الأكاديميات المشاركة على جهودها ودورها المهم في نجاح الحدث وظهور دورة عالم دبي للرياضة الحالية بهذا الشكل الرائع.

25 ألف متر مربع

يشغل عالم دبي للرياضة 4 قاعات ضخمة مكيّفة الهواء تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع، ويضم الحدث 3 ملاعب لكرة القدم الخماسية، و3 ملاعب لكرة القدم السباعية والرجبي، و6 ملاعب لكرة السلة، و3 ملاعب للكرة الطائرة، و3 ملاعب لكرة سلة الشوارع، و18 ملعب للريشة الطائرة، وملعبين للتنس، وملعب للبادل تنس، ومنطقة لتنس الطاولة، وملعبين للكريكت، واستوديوهات لركوب الدراجات، وللياقة البدنية تشرف عليها ريبوك وLesMills، وصالة ألعاب رياضية حديثة مزودة بأجهزة من تكنوجيم.           

مؤسسات وشركات عالمية

يحظى الحدث بدعم عدد من الدوائر المحلية والشركات العالمية المتخصصة في نمط الحياة، بما في ذلك شركة أمبرو، وريبوك، وأرلا، وبنك الإمارات دبي الوطني، وجاست بلاي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وتكنوجيم، والجامعة الكندية في دبي، والشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، ومستشفى برجيل، والإمارات العالمية للألومنيوم، وشركة العربية للطيران، ومؤسسة هيونداي جمعة الماجد، وبيبسي، وماي دبي، وسيركل كي، وغاتوريد، وسبورت 360، وراديو تاغ 91.9 ، وراديو فيرجن 104.4.

 

لمزيد من المعلومات والحجز أو للانضمام إلى المعسكرات الصيفية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:

www.dubaisportsworld.ae

 

للاطّلاع على آخر الأخبار والمستجدّات حول عالم دبي للرياضة، الرجاء متابعة:

فيسبوك: Dubai Sports World

إنستجرام: dubaisportsworld

يوتيوب: DubaiSportsWorld

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق