أخبارأخبار عالميةثقافة

عمدة مدينة “دندي” يستقبل طالبات كلية آل مكتوم المشاركات في الدورة 29 للتعددية الثقافية

دندي اسكتلندا

سلام محمد 

رحبت كلية آل مكتوم للتعليم العالي بدندى في أسكتلندا بالطالبات المشاركات في الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة “برنامج التدريب الاكاديمي” والذي بدأ أمس بمشاركة 58 طالبة من جامعات الامارات وجامعة القاهرة وجامعة المالايا الماليزية .

وكان في الاستقبال الرسمي للطالبات إيان بور ثويك عمدة مدينة دندي وذلك خلال زيارته إلى مقر الكلية.

وقد رحب العمدة بالطالبات قائلا: نرحب بكن جميعا في مدينة “دندي” ونتمنى لكن طيب الإقامة وقضاء أوقات ممتعة خلال هذا البرنامج ..وأكد أن كلية آل مكتوم تعد جزءا مهما للغاية من مجتمع مدينة دندي وإنه لشرف كبير أن أرحب بكم في مدينتنا.

يشار إلى أن البرنامج الأكاديمي التدريبي تعود بدايته إلى عام 2003 والذي كان قد صمم بهدف مساعدة الطالبات على توسيع آفاقهن الأكاديمية وإعدادهن للمجال المهني في المواقع الإدارية والقيادية ويستمر لمدة أربعة أسابيع تحضر خلاله الطالبات مجموعة من المحاضرات والندوات وورش العمل المقامة في الكلية والتي تتناول مواضيع ذات صلة بالتعددية الثقافية والقيادة والعلاقات الدولية كما أن الطالبات وخلال فترة الدورة سيقمن في مدينة “دندي” وسيستفدن من الرحلات التي سيقمن بها في مناطق متعددة في “اسكتلندا” إضافة إلى رحلتهن إلى “لندن” في الاسبوع الرابع .

وأشار الدكتور أبو بكر جابر مدير الكلية في كلمته إلى أن هذا البرنامج يلقى اقبالا كبيرا نظرا إلى أنه محفز ورائج على الصعيدين الأكاديمي والثقافي ..معربا عن شكره للعمدة على الاستقبال وزيارته للكلية و ترحيبه بالطالبات .

يذكر أن الطالبات المشاركات في البرنامج قد وصلن من جامعات متعددة تشمل جامعة أبوظبي وجامعة الشارقة الأمريكية والجامعة البريطانية في دبى وجامعة القاهرة و جامعة الوصل وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة مالايا وجامعة الشارقة وجامعة زايد وجامعة الفجيرة وكلية التقنية العليا ووزارة الداخلية وشركة بترول الإمارات الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق