أخبارتنميةثقافة

عمومية تكافل الصحفيين تعتمد التقارير الادارية والمالية وخطة العمل

عمومية تكافل الصحفيين تعتمد التقارير الادارية والمالية وخطة العمل
سالم : صرف قروض لعدد 83 عضوا بإجمالي مبلغ 2.965.000 درهم خلال الفترة الماضية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لصندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماعها مساء الخميس الماضي بمقر الجمعية في حي الفهيدي التاريخي ببردبي التقارير المالية والإدارية وخطة العمل عن الفترة المقبلة، وحضر الاجتماع 45 عضواً من الأعضاء العاملين والمنتسبين لعضوية الصندوق، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، ومندوب وزارة تنمية المجتمع أحمد الشيباني.
رحب ياسين سالم رئيس مجلس إدارة الصندوق، في بداية الاجتماع بالزملاء الحاضرين، مشيدا بدعم مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية للصندوق، وجهود مجلس الإدارة التي تعمل دائما من أجل خدمة الأعضاء، وأن الاجتماعات العديدة لمجلس إدارة الصندوق كللت بإنهاء كافة المتقدمين من الأعضاء للحصول على القرض منذ عام 2015 وحتى عام 2019.
وقال سالم، ان مجلس الإدارة وضع القواعد والأسس والمعايير التي يتم صرف القروض عليها للأعضاء طبقاً للحالات الحرجة والمتقدمين لأول مرة وأولية التقدم بطلب القرض، وذلك للعدالة والمساواة بين كافة الزملاء الأعضاء.
وأضاف سالم، أن عدد طلبات المتقدمين بقروض في 20 مارس العام الماضي 69 طلب وأن عدد عدد الطلبات التي تقدمت بعد هذا التاريخ وحتى الآن 46 طلب، وأنه تمت الموافقة وإعتماد عدد 83 طلب للزملاء الأعضاء منذ 21 مارس 2019 وحتى تاريخه بإجمالي مبلغ 2.965.000 درهم ولم يتبق سوي عدد 19 طلب من الأعضاء الذين يرغبون في الحصول على القرض منهم 7 عضو عامل و12 عضو منتسب.
وقالت كلثم المندوس نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، أنه ضمن أهداف وبرامج الصندوق تم تنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية واجتماعية تكافلية للترابط والتعارف والتقارب بين أعضاء الصندوق، ونظمنا العديد من البرامج المتنوعة للأعضاء منها الامسيات الرمضانية والرحلات الترفيهية والزيارات الميدانية، والصندوق يعمل وضمن خطته المستقبلية إقامة مثل هذه الامسيات ضمن نشاطه السنوي لتعزيز مفهوم توطيد علاقات الأسرة الصحفية.
وأشارت المندوس، أن الجهود الإدارية للصندوق خلال الفترة السابقة هي المتابعة الدقيقة لتحصيل شيكات القروض من الأعضاء، وأيضاً تحصيل الشيكات المرتدة للبنك من الأعضاء، والتي يتم ردها للصندوق، وعليه قامت إدارة الصندوق بالسعي الحثيث خلال العام الماضي بتحصيل شيكات مرتدة من الأعضاء قدرها 280114 درهم.
وقالت فضيلة المعينى أمين الصندوق، اقتصرت موارد الصندوق خلال عام 2019 على اشتراكات الأعضاء التي بلغت 76300 درهم، وبلغت مصروفات الصندوق خلال عام 2019 مبلغ 91042.22 درهم، شملت مصاريف اجتماع الجمعية العمومية العام الماضي، واتعاب التدقيق المحاسبي، والأنشطة والفعاليات، ومصاريف رأسمالية، وفواتير تليفون الصندوق، ومكافأت العاملين، والمصاريف البنكية.
وأضافت المعينى، أن مدة سداد القرض للأعضاء أصبحت 3 سنوات بدلا من 2 سنة تيسيراً على الزملاء الأعضاء في السداد، واننا في مجلس الإدارة نطبق مبدأ الشفافية بين الأعضاء لمنح القروض، وحثت الزملاء الأعضاء على سداد الاشتراكات السنوية حتى لايتم الغاء عضويتهم حسب النظام الأساسي للصندوق.
وأشارت أمين الصندوق، ان مجلس الإدارة سيوقع اتفاقية تعاون للحصول على بطاقات فزعة لأعضاء الصندوق للحصول على الخصومات والخدمات، كما ندعو الأعضاء لمن يرغب في التسجيل للمشاركة في لجان الصندوق المختلفة لدعم أنشطة وبرامج الصندوق وتنمية الموارد ولجنة الدعم الاجتماعي لتفعيل نشاط المجلس ولجانه.
وناقش الأعضاء الحاضرين ضرورة الانتظام والالتزام بسداد الاشتراكات السنوية حتى لايتم اسقاط العضوية، وأيد الأعضاء الإجراءات القانونية التي يتخذها مجلس الإدارة ضد الممتنعين عن سداد الأقساط المستحقة عليهم.
وقال أحمد الشيبانى، أن اسقاط العضوية على عدد من الأعضاء بسبب عدم سداد الاشتراكات السنوية لعاميين متتاليين يتم في الجمعية العمومية الغير عادية، ولابد من اخطار العضو الذي لم يلتزم بسداد الاشتراكات بخطابيين متتاليين قبل عرض قائمة الأسماء الغير ملتزمين بسداد الاشتراكات، واعتماد اسقاط العضوية من الأعضاء الحاضرين الجمعية العمومية الغير عادية.
واعتمدت الجمعية العمومية محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق الذي عقد بتاريخ 21 مارس 2019، كما وافق على التقرير الإداري المقدم من مجلس الإدارة عن اعماله في السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 وبرامج النشاط وخطة العمل لعام 2020، واعتمدت مشروع الميزانية العمومية لعام 2020، والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، واختارت مدقق الحسابات.
شارك في الاجتماع، نبيل الكثيري أمين السر العام، وحصة سيف عضوة مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى