أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

فرص النمو تشجّع الموردين العالميين للمنتجات العضوية على التوجه لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ارتفاعا هائلاً في مستوى الطلب على المنتجات الطبيعية والعضوية في المنطقة في مختلف فئات الأغذية والمشروبات ومنتجات التجميل وأسلوب الحياة الراقية، حيث يرى الموردون من جميع أنحاء العالم فرصاً واعدة ويشعرون بالثقة حيال الإمكانات البارزة التي تستحق الاستثمار وتطوير السوق. وخير دليل على التوقعات المبشرة في هذا المجال ارتفاع عدد العارضين ومضاعفة مساحة العرض في معرض الشرق الأوسط للمنتجات العضوية والطبيعية – والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 18 – 20 نوفمبر 2018.

وتظهر الدراسات ان استهلاك المنتجات العضوية للفرد الواحد ارتفع بما يضاهي 38% في الإمارات العربية المتحدة و 33% في المملكة العربية السعودية خلال فترة شهراً. وبهذا يتضح أن إقبال المنطقة على المنتجات الطبيعية ليس مجرد توجه مؤقت.

يشهد المعرض في دورته لهذا العام مشاركة ما يزيد على 220 عارضاً من 55 دولة حول العالم، إلى جانب الأجنحة المتخصصة التي تضم 13دولة من أبرز منتجي المنتجات العضوية بما فيها المملكة المتحدة وبولندا وتركيا وأرمينيا والهند وسريلانكا والصين وماليزيا وغانا وإيران والبرتغال – فضلاً عن جناحين جديدين يمثلان رومانيا والصين.

ولدورة العام 2018، أضافت الجهة المنظمة – غلوبال لينكس للمعارض- قسماً جديداً بالكامل مخصصاً لمنتجي الشاي والقهوة العضوية والشركات العاملة في مجال تصنيعها وخلطاتها. يختص القسم بالاحتياجات الدقيقة للمنطقة ويتيح للمنتجين والمروجين التواصل مع المشترين في المنطقة وتقييم التوجهات والطلب فيها. وفي الوقت ذاته تقام حفلات الشاي وفعاليات التذوق لتشجيع المشتري على تجربة المنتجات.

وضمن الفعاليات التي يشهدها المعرض إطلاق منتج جديد للقهوة تقدمه شركة بي بي ناتورا فيرا الكرواتية، وهو “أكثر من قهوة”، حيث يحتوي مزيجاً من الفطر المطحون مع حبوب البنّ “ارابيكا” الكولومبية. كما تطلق مجموعة باهارا من سويسرا منتجاً صحياً مضاداً للالتهابات يمثل مشروباً من ماء نبات البامبو، تستخدم فيه فقط عصارة نبات البامبو وماء البخور.

اترك تعليقاً

إغلاق