أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

منتدى الإمارات الاقتصادي 2019 ينطلق الأربعاء على مدار يومي 11 و12 ديسمبر الجاري

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

دبي تستضيف دورته الأولى بحلته الجديدة لينطلق من الإمارات الأخرى في السنوات المقبلة

الحدث الاقتصادي يمثل فرصة سانحة لمناقشة الآفاق الاقتصادية لدولة الامارات

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، تنطلق غداً أعمال “منتدى الإمارات الاقتصادي” الذي تنظمه “اقتصادية دبي” تحت عنوان “الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار” الأربعاء المقبل. ويمثل هذا الحدث الذي يستمر على مدى يومين في 11 و12 ديسمبر 2019 بفندق أرماني دبي، إحدى ثمار التعاون القائم بين وزارة الاقتصاد وجميع الدوائر الاقتصادية في الإمارات السبع.

 

وسيكون المنتدى معززًا بالعديد من الجلسات النقاشية وورش العمل لعرض ومناقشة الآفاق الاقتصادية للدولة، وسيقوم المشاركون بتسليط الضوء على الخطط الاستراتيجية الحالية التي تتبناها كل إمارة على حدة والحكومة الاتحادية، حيث يمكنهم خلالها تبادل الخبرات والدروس المستفادة، وتحديد مجالات لتعزيز التعاون، إضافة إلى التطرق للمبادرات والمشاريع الجارية والمقترحة في القطاعين العام والخاص، والتي تهدف إلى دعم النمو على المدى القصير إلى المتوسط. وعلاوة على ذلك، ستقوم كل إمارة على حدة بإطلاق تقريرها الاقتصادي التي تركز فيها على الآفاق المستقبلية للنمو، بناء على المبادرات والخطط التي أطلقتها في السنوات الماضية”.

 

وعلى هامش فعاليات منتدى الامارات الاقتصادي 2019، تنطلق فعاليات “تحدي الاقتصاديين الشباب”، المبادرة التي دشنتها اقتصادية دبي،  بهدف إشراك الكفاءات الشابة من الجهات الاكاديمية للمساهمة المباشرة في التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات وتحفيز الابتكار والإبداع، ويشارك في هذا التحدي، 8 فرق من 4 جامعات هي: جامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، وجامعة الشارقة، والجامعة الامريكية في رأس الخيمة.

يمثل المنتدى تتويجًا للتعاون القائم بين جميع الدوائر الاقتصادية ووزارة الاقتصاد في الدولة من أجل ترجمة مجموعة من الأهداف المشتركة التي تدعم اقتصادنا الوطني، وترسخ صورة الدولة بين القوى الاقتصادية العالمية، من خلال التنسيق المتبادل والمتواصل التي تحقق المصلحة العليا. لذلك، وليكون المنتدى واحداً من أبرز الفعاليات الاقتصادية السنوية في الدولة، انطلاقاً من الرؤى والاستراتيجيات الوطنية المعمول بها في الإمارات السبع.

سيخاطب المنتدى ممثلي كبرى الشركات وصانعي السياسات وقادة الفكر والمبتكرين وطلبة المؤسسات الاكاديمية والخبراء من دولة الإمارات وخارجها، من خلال جلساته المختلفة على تقديم المعلومات لصناع السياسات وتعزيز التفكير الاستراتيجي، وإظهار روح المبادرة المسؤولة والريادة في الأعمال بالطرق الأكثر ابتكارًا. ولتحقيق هذه الغايات يشارك في المنتدى نخبة من صانعي القرار وممثلي القطاع الخاص المحلي والأجنبي، إلى الخبراء والباحثين الذين يمثلون مختلف المؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر والأبحاث والاستشارات والمنظمات الإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى