أخبارأخبار عالميةثقافة

“كان قوياً ،كنت أقوى ” كتاب لتحدي السرطان لفاطمة الجمالي في معرض الشارقة للكتاب

تغطية خاصة

 

الشارقة الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

صدر مؤخراً عن دار سمارت مايند للتوزيع والنشر كتاب بعنوان “كان قوياً، كنت أقوى” للصحفية التونسية فاطمة الجمالي.
يتناول الكتاب تجربتها الشخصية مع مرض السرطان والتي دوّنتها خلال فترة تواجدها في مدينة خليفة الطبية في أبوظبي والتي استمرت 9 أشهر.


الكتاب هو أول إصدار للمؤلفة التي كانت لها تجارب سابقة في كتابة سيناريوهات الأفلام الوثائقية، حيث إن لها فلمين وثائقيين هما “الأرخبيل” و”قرارات حمقاء” الحاصل على جائزة تنويه الجمهور في مهرجان تورنتو لأفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في كندا.
وتشير الكاتبة في كتابها بأنه لم يكن لديها نية لنشر الكتاب، لكن مع تواصل الكثيرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي للاستفسار عن تفاصيل المرض بحكم أن لديهم قريب أو صديق مصاب به، شعرت أن من واجبها كمتعافية نشر ثقافة التعامل مع المرض وكيف يمكن للمريض مواجهته، خاصةً أنها كانت تفرح بقصص الناجين خلال تواجدها في المستشفى.

من تلك الرؤية، أرادت الكاتبة بث روح الإيجابية والتفاؤل ونشر قصص الامل لأن الانتصار على المرض يبدأ من المريض أولاً وإيمانه بأن الأزمة ستمضي وأن الانتصار ليس بالموت أو الحياة، لأن الاثنين بيد الله سبحانه وتعالى وسنته في الكون. بل الانتصار الحقيقي يكون في عدم الاستسلام وتقبل الذات في أضعف حالاتها والتحلي بالعزيمة والإصرار لتتمكن من الاستمرار والوقوف من جديد.
الكتاب متوفر بالنسختين الورقية والإلكترونية عبر موقع أمازون وفي مختلف منافذ البيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى