أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

كلمتي وزير الطاقة والصناعة ووكيل الوزاره بمناسبة ساعة الأرض

كلمة وزير الطاقة والصناعة بمناسبة ساعة الأرض 2019

 

أكد معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة بتطبيق أفضل المعايير العالمية والممارسات المستدامة لترشيد استهلاك الطاقة والحد من  الانبعاثات الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية لضمان استدامتها للأجيال القادمة والتي تتوائم مع الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 . 

وقال معالي وزير الطاقة والصناعة إن احتفال الإمارات بساعة الأرض والتي حملت هذا العام شعار “تواصل مع الأرض” يؤكد على مواصلتها في تعزيز مساهماتها وجهودها البيئية الدولية من خلال تنظيم فعاليات مختلفة في إمارات الدولة بالتزامن مع واحد من أبرز الأحداث البيئية والتي تشارك فيها مؤسسات الدولة وأفراد المجتمع سنوياً.  

وذكر معالي وزير الطاقة، أن الدولة تسعى من الاحتفال بهذا الحدث البيئي العالمي إلى رفع مستوى الوعي لدى جميع أفراد المجتمع، وتعزيز سلوكيات الاستهلاك والترشيد بشكل يومي، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى المساهمة في تحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والبيئة.  

ودعا معاليه أفراد مجتمع الإمارات التفاعل مع فعاليات ساعة الأرض ومشاركة  الملايين حول العالم في التعبير عن دعمهم لكوكب الأرض من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وذلك يوم السبت المقبل الموافق 30 مارس 2019 من الساعة 08:30-09:30 م . 

 

 
كلمة وكيل وزارة الطاقة والصناعة بمناسبة ساعة الارض 2019

 

قال سعادة د. مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة إن االاحتفال  بفعالية ساعة الأرض يمثل مناسبة مهمة لتذكير باهمية تضافر الجهود لتعزيز الجهود الوطنية والدولية لترشيد استهلاك مصادر الطاقة وخفض انبعثات الغازات الدفيئة وزرع قيم التريشد لدى فئات المحتمع المختلفه وبالاخص جيل المستقبل . ان استدامة مواردنا الطبيعية ضروري لتعزيز ازدهار المجتمع والاقتصاد الوطني وجودة الحياة والمحافظة على البيئة. هذا الجهود تمثل جزء من ارث الامارت في حماية وصيانة البيئة الذي حرص عليه الوالد الموسس المغفور له الشبخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.
وأكد وكيل وزارة الطاقة والصناعة التزام دولة الإمارات  بدعم الجهود المبذولة للحفاظ على كوكب الأرض، والمساهمة في الجهود الدولية لتخفيف من انبعثات الغازات الدفيئة.

وأضاف سعادته بأن وزارة الطاقة والصناعة تسعى لتحقيق  منظومة متكاملة من الاستدامة من خلال السياسات والاستراتيجيات التي اطلقتها الدولة، منها الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 وايستراتيجيج الامارات للمياه ٢٠٣٦ ورؤية الإمارات 2021 ومؤشرات الأجندة الوطنية الخاصة بها واستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.

ودعا وكيل وزارة الطاقة والصناعة الجمهور بالتفاعل مع فعاليات ساعة الأرض ومشاركة  الملايين حول العالم في التعبير عن دعمهم لكوكب الأرض من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وذلك يوم السبت المقبل الموافق 30 مارس 2019 من الساعة 08:30-09:30 م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق