أخبارإقتصادثقافة

كلية دبي للسياحة تشجّع المواطنين والوافدين على الاستفادة من توفّر عدد محدود من المنح الدراسية

فرصة للإبداع في مجال تجارة التجزئة بما يتواكب مع متطلّبات السوق , منحة "مدينة الذهب" تقدّم بالتعاون مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات

دبي الامارات العربية  المتحدة

سلام محمد

 أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن توفّر عدد محدود من المنح الدراسية في مجال تجارة التجزئة، داعية في الوقت ذاته المواطنين والوافدين للاستفادة من هذه الفرصة، حيث تقدم هذه المنح بالتعاون مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، وسوف يبدأ البرنامج التدريبي في التاسع من شهر سبتمبر المقبل.

 

ويمكن لكافة الراغبين بالحصول على هذه المنحة التقدّم بطلباتهم مصحوبة برسالة توضح الأسباب التي تجعلهم مؤهلين للحصول عليها، ومن ثم تعبئة الطلبات عبر الموقع الإلكتروني وتقديم كافة المستندات المطلوبة. ويجب على المتقدمين اجتياز اختبار في اللغة الإنجليزية وآخر في الرياضيات. وتختتم مرحلة قبول الطلبات بإجراء المقابلة الشخصية.

 

وتعتبر هذه المنحة التي تحمل اسم “مدينة الذهب”، الأولى ضمن سلسلة من المبادرات المشابهة التي سيقدمها صندوق المنح الدراسية في كلية دبي للسياحة. كما أنها تهدف إلى تعزيز وتطوير الكفاءات التي تعنى بخدمة السياح. وسيقدم صندوق المنح الدراسية، المزيد من الفرص التعليمية الأخرى التي سيتم الاعلان عنها بالتعاون مع العديد من شركاء القطاع السياحي في دبي.

 

وتشمل المنحة الدراسية تغطية كافة تكاليف البرنامج التدريبي على مدار العام لكل طالب. كما سيتمكن الطلبة المقبولون في المنحة عند استكمال البرنامج بنجاح، من التقدم للحصول على فرصة وظيفية لدى أي من أعضاء مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم للانضمام إلى سوق العمل بخبرات عملية.

 

وقال عيسى بن حاضر، مدير عام كلية دبي للسياحة: “نحن سعداء بطرح هذه المبادرة التي تمنح المواطنين والوافدين فرصة الحصول على منحة دراسية مجانية في مجال تجارة التجزئة. وتتعاون كلية دبي للسياحة مع شركائها والجهات الرائدة في هذا القطاع من أجل تصميم وتوفير برامج إبداعية ومكثّفة تساعد الطلبة على تطوير مهاراتهم العملية، مدعومة بشهادة أكاديمية تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل. إن هذا الدعم الذي نقدمه للطلبة يؤكد على التزام إدارة الكلية وكذلك الشركاء على المحافظة على نمو القطاع السياحي، ولاسيما البيع بالتجزئة، لمساهمته الكبيرة في جذب المتسوقين والزوار. ونحن نشجع المواطنين وكذلك الوافدين، ممن لديهم رغبة بالتطور وشغف في هذا المجال أن يقتنصوا هذه الفرصة الثمينة، ويتقدموا بطلباتهم للحصول على ما تبقى من منح دراسية”.

 

ويهدف البرنامج التدريبي في تجارة التجزئة والذي يمتد على مدار عام كامل إلى المساهمة في صياغة مستقبل هذا القطاع في دبي من خلال تعزيز الوعي بأهميته عبر اعتماد أحدث الوسائل التدريبية والتقنية لتطوير كوادر تحترف ثقافة خدمة العملاء، وكذلك التركيز على التدريب العملي الشامل لتأمين فرص وظيفية واعدة للخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق