أخبارتنميةثقافة

تكافل الصحفيين يمنح قروض لأعضائه بمبلغ 295 ألف درهم

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

اعتمد مجلس ادارة صندوق التكافل الاجتماعي لجمعية الصحفيين الاماراتية برئاسة ياسين بن سالم بن شرار، صرف دفعة جديدة من القروض للأعضاء الذين أستوفوا شروط القرض. 
وقال بن شرار، اعتمدنا صرف مبلغ 295 ألف درهم لعدد 9 من أعضاء الصندوق منهم 4 أعضاء عاملين و5 أعضاء منتسبين. 
وأضاف، أن الصندوق لايوجد لديه أية قوائم انتظار تخص صرف قروض للمواطنين ويتبقى فقط 4 أعضاء منتسبين لم يستكملوا المستندات المطلوبة منهم لصرف القرض. 
وتابع رئيس مجلس الإدارة، قمنا خلال عام 2020 بعقد عدد 8 اجتماعات لمجلس إدارة الصندوق، منها 6 اجتماعات عن بعد، واعتمدنا فيهم صرف مبلغ 950 ألف درهم لعدد 27 عضواً، منهم 10 أعضاء عاملين بإجمالي مبلغ 500 الف درهم، وعدد 18 من الأعضاء المنتسبين بإجمالي مبلغ 450 ألف درهم، ومنذ بداية عام 2021 وحتى تاريخه، عقدنا 3 اجتماعات لمجلس الإدارة عن بعد، تم فيها اعتماد صرف مبلغ 923600 درهم، ما بين اعانات وفاة، والباقي قروض بمبلغ 857 ألف درهم، لعدد 25 من الصحفيين أعضاء الصندوق، منهم 11 من الصحفيين العاملين بإجمالي مبلغ 520 ألف درهم، و14 من الأعضاء المنتسبين بإجمالي مبلغ 337 ألف درهم.   
وأشار بن شرار، أرسلنا خطابات إلى المؤسسات الصحفية التي بها أعضاء امتنعوا عن سداد أقساط القرض، وذلك لسداد المستحقات التي تخص الصندوق، خصماً من مكافأة الخدمة لهم، حفاظاً على أموال الصندوق التي هي في حكم الأموال العامة. 
ونوه رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل، إلى أن الصندوق سيتابع بكافة الطرق والوسائل القانونية، الأشخاص الذين امتنعوا عن السداد، حتى يتم تحصيل جميع هذه القروض. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى