أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

٢٨٧ مبادرة وفعالية ل”المعلومات الإسلامي” خلال رمضان

استفادت منها جاليات عدة مقيمة على أرض الدولة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بلغت حصيلة مركز المعلومات الإسلامي في دبي، التابع لجمعية دار البر، خلال شهر رمضان المبارك، ٢٨٧ فعالية ونشاط ومبادرة، أطلقها المركز ونظمها، واستفادت منها جاليات عدة مقيمة على أرض الدولة، منها ٧٣ فعالية متنوعة، و٢١٤ درسا، تناولت قضايا ومحاور دينية واجتماعية.

وقال راشد الجنيبي، مدير المركز: إن قائمة الفعاليات الرمضانية اشتملت على إقامة خيمة (إفطار صائم)، وتوفير 400 وجبة داخلها يوميا، وتنظيم برامج ثقافية لسكنات العمال في إمارة دبي، وتنظيم محاضرة بعنوان (رمضان..فضائل وأحكام)، باللغات الإنجليزية، الصينية، الأوردية، الهندية، والفلبينية.

وتضمنت مبادرات “المعلومات الإسلامي” خلال رمضان، وفقا للجنيبي، المشاركة مع المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، ومراكز الشرطة في الإمارة، في حملة تعريف نزلاء السجون بالشهر الفضيل وتثقيفهم بأحكامه، وتنظيم إفطار صائم للنزلاء والنزيلات في المؤسسة العقابية في الشارقة، بجانب تنظيم دروس دينية يومية، باللغتين الإنجليزية والفلبينية، حول أحكام الصيام وتفسير جزء عم، في الخيم الرمضانية، قبيل الإفطار.

وأشار الجنيبي إلى توزيع 25 ألف نشرة عن فضائل وأحكام “رمضان” على المراكز الدعوية المختلفة في الدولة والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتنظيم مسابقة رمضانية، للتعريف بالشهر المبارك وأحكامه، والمشاركة في مبادرة (يوم التسامح)، التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى