أخبارأخبار عالميةإقتصاد

الإمارات للشحن الجوي تكمل 5 سنوات في خدمة الإكوادور

4 رحلات أسبوعياً لطائرات الشحن تنقل الزهور من كويتو

دبي، الامارات العربية المتحدة

من سلام محمد

أكملت الإمارات للشحن الجوي خمس سنوات في نقل الزهور والورود ومنتجات أخرى سريعة العطب من الإكوادور بطائرات الشحن انطلاقاً من العاصمة كويتو. وتعد الزهور من أهم المنتجات التي تصدرها تلك الدولة، حيث تشتهر بألوانها النابضة بالحياة وطول مدة صلاحيتها.

وكانت الإمارات للشحن الجوي قد بدأت خدمتها إلى العاصمة الإكوادورية بطائرات الشحن في ديسمبر 2013 برحلة واحدة في الأسبوع. ونظراً لنمو الطلب وازدهار الصادرات من الإكوادور، زادت رحلات الشحن، حيث تشغل الناقلة حالياً 4 رحلات في الأسبوع من كويتو بطائرات الشحن البوينج 777.

ومنذ ديسمبر 2013، ساعدت الإمارات للشحن الجوي في نقل أكثر من 50 ألف طن من الصادرات الإكوادورية من كويتو. وتشكل الزهور الطازجة، بما في ذلك الورود، الجزء الأكبر من المنتجات التصديرية المنقولة على طائرات الشحن. وفي عام 2017 وحده، تم شحن نحو 12500 طن من الزهور الطازجة من كويتو إلى محطات أخرى ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا. ويستمر موسم صادرات الزهور بين شهري أغسطس وفبراير، لكن ذروة الطلب على الورود تحدث في أواخر يناير وأوائل فبراير في الفترة التي تسبق “الفلانتاين داي”، والتي تتطلب استخدام طاقة شحن إضافية لتلبية الطلب.

وفي الآونة الأخيرة، ساعدت الإمارات للشحن الجوي أيضاً على تعزيز نمو صادرات المنتجات سريعة العطب، مثل المانجو والموز من الإكوادور إلى أسواق عديدة، مثل ألمانيا وهولندا وهونج كونج وسنغافورة. وبفضل شبكتها العالمية التي تغطي أكثر من 155 وجهة، تسهل الإمارات للشحن الجوي تطوير فرص تصديرية جديدة وتسهم في اقتصاد الإكوادور حيث يعتمد أكثر من 100 ألف شخص على قطاع زراعة الزهور.

وبفضل ثلاث منتجات متخصصة، منها الإمارات فريش Emirates Fresh، تحافظ الصادرات الإكوادورية من الزهور والمنتجات سريعة العطب على نضارتها طوال الرحلة وما بعدها. ويوجد على طائرات الإمارات للشحن الجوي البوينج 777 حجرات يمكن ضبط درجة حرارتها، ما يضمن نقل الشحنات القابلة للعطب في أجواء ملائمة.

وتعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم الطاقة التي توفرها طائرات الأسطول، البالغ عددها حالياً 270 طائرة حديثة، بما فيها 14 طائرة مخصصة للشحن (13 طائرة بوينج 777-F وطائرة بوينج 747-F). وتشغل الناقلة رحلات شحن عارضة (تشارتر) حسب الطلب، وقد طورت عدداً من الحلول المتخصصة لخدمة قطاعات محددة، بما في ذلك السيارات ومنتجات الأدوية والمنتجات سريعة العطب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى