أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مجلس دبي الرياضى يرصد نصف مليون درهم للفائز بالمركز الاول والوصيف فى بطولة ستاندرد تشارترالذهبية للبولو

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلن رجل الاعمال محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية في المؤتمر الصحفي الذي شهد مراسم اجراء القرعة لبطولة بنك ستاندرد تشارترد الذهبية للبولو 2020 ان مجلس دبي الرياضي ” مشكورا” رصد نصف مليون درهم للفائز بنسخة 2020 الذهبية ووصيفه بحيث يحصل صاحب المركز الاول على كاس المركز الاول وكؤوس تذكارية للاعبين ومبلغ 350 الف درهم فيما يحصل صاحب المركز الثاني على كاس المركز الثاني وكؤوس تذكارية للاعبين ومبلغ 150 الف درهم .

وقال الحبتور  فى المؤتمر الصحفى  أمس انها المرة الاولى في تاريخ رياضة البولو ان يرصد مثل هذا المبلغ لأية بطولة وهذه المبادرة تستحق الاشادة والتقدير ونحن كلجنة منظمة نثمن هذه الخطورة الرائدة من مجلس دبي الرياضي ونوجه شكرنا وتقديرنا البالغين الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه للرياضة بصفة عامة والبولو بصفة خاصة ولا يفوتنا توجيه الشكر الى سعادة مطر الطاير نائب رئسي مجلس دبي الرياضي على  رعايته ودعمه لرياضة البولو .

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لبطولة بنك ستاندرد تشارترد الذهبية للبولو 2020 والذي عقد بنادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية وبحضورسعيد حارب الامين العام لمجلس دبي الرياضي وعلي حماد رئيس الاسواق في بنك ستاندرد تشارترد بالشرق الاوسط  وجوزيف طيار مدير عام بنتلي الامارات .

وكان المؤتمر قد استهل بعرض فيلم يحكي مشوار البطولة منذ انطلاقتها قبل 11 عام وحتى الان ومراحل تطورها ثم القى محمد الحبتور كلمته والتي أشار فيها الى اكتساب البطولة تصنيف عالمي بارز في الرياضة العالمية ومن ثم اسهمت في تعزيز السياحة الرياضية لدولة الامارات العربية المتحدة وحضور لافت لمحبي وعشاق البولو مؤكدا ان نسخة العام الحالي التي سوف تنطلق في الثامن عشر من شهر فبراير الجاري وتستمر حتى السادس من مارس المقبل .

وأعرب علي حماد رئيس الاسواق في البنك بالشرق الاوسط عن سعادته واسرة البنك وفخره واعتزازه برعاية هذه البطولة التي اكتسبت سمعه ومكانة عالمية مشيرا الى حرص البنك على التواصل مع عملاءه منوها الى ان هذه الرعاية تأتي من منطلق الواجب المجتمعي للبنك الذي تزيد علاقته بالمنطقة العربية  عن 65 سنة وعن بدبي 60 سنة وهي علاقة نعتز بها وسف تتنامى .

وأشاد سعيد حارب بما شهدته رياضة البولو من تطور مذهل قفز باللعبة من المحلية الى العالمية لتحق في آفاق لم تصل اليها لعبات كثيرة اقدم منها من حيث النشأة .

وأضاف ” لعلنا ومن خلال الفيلم الوثائقي يتضح لنا وللجميع حجم التطور الذي شهدته اللعبة لتصبح الان من الرياضات المتميزة وليس ادل على هذا أكثر من حضور خمسة ىلاف مشاهد لنهائي الكأس الفضي والتي تتجاوز عدد حضور الكثير من مباريات كرة القدم .

ونوه حارب الى ان اسرة الحبتور أخذت على عانقها مسؤولية تطوير هذه اللعبة ووفرت بنية تحتية رائعة ونادي وملاعب وغيرها من المنشآت التي لا تضاهى بل تعد الاحدث والافضل عالميا وهذا مبعث سعادتنا ومجلس دبي الرياضي حريص كل الحرص على دعم كل الجهود التي تصب في خانة تطوير رياضة الامارات وتميزها والوصول بها الى العالمية .

وقال جوزيف طيار مدير عام بنتلي الامارات ان رعاية الحدث تأتي من منطلق حرص شركته على دعم الاحداث التي يشارك فيها زبائنه وعملاءه متمنيا لكلفة الفرق التوفيق .

وقد اسفرت قرعة البطولة عن تقسيم الفرق الثمانية  الى مجموعتين ضمت المجموعة الاولى فرق غنتوت والشيخة عليا وذئاب دبي وابوظبي فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الامارات والحبتور وزيدان وبنجاش .

وسوف يقص شريط الافتتاح يوم الثلاثاء الثامن عشر فريقي الشيخة عليا وذئاب دبي في الساعة الثانية ظهرا فيما تعقبها المباراة الثانية في الساعة الرابعة وتجمع بين فريقي غنتوت وابوظبي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق