أخباررياضة و صحة

قمة المجموعة الثالثة على المحك في بطولة مكتوم بن راشد الكروية الرمضانية

السيلساو يواجه الحبتور على الصدارة والاتحاد الرياضي يتربص بطموح التأهل

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

يستكمل في العاشرة مساء اليوم، دوري مجموعات بطولة “مكتوم بن راشد” الرمضانية الكروية، المقامة حالياً على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، وذلك بإقامة ثلاثة مباريات لحساب الجولة الثامنة، على أن تستهل بلقائي المجموعة الثالثة في مواجهتين تحملان في طياتها ملامح الدور الربع نهائي، ويتطلع كل من فريق “خلف الحبتور” و “السيلساو” المتشاركين لصدارة فرق المجموعة لخطف النقطة التاسعة والانفراد بالمركز الأول.

فيما يدخل حامل لقب نسختي 2013 و2014 فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” ثاني المباريات ولحساب ذات المجموعة بطموح الفوز على منافسه فريق “العين” وخطف ثلاثة نقاط ثمينة تكفل له فرض نفسه شريكاً على الوصافة في حال خسارة أي طرفي المباراة الأولى، وبالتالي أحياء آماله بالمنافسة على ثاني البطاقات المؤهلة لربع نهائي البطولة الرمضانية في نسختها التاسعة التي تمتد حتى 21 من الشهر الفضيل، وتشهد مشاركة 19 فريقاً، والمقامة برعاية الشيخ محمد بن مكتوم ال مكتوم.

كما تشهد الجولة في الحادية عشرة، إقامة مباراة واحدة لحساب المجموعة الرابعة، وذلك حين يلتقي متصدر المجموعة “الامبراطور” صاحب رصيد الستة نقاط مع الوصيف فريق “أصباغ ناشيونال” صاحب رصيد الثلاثة نقاط، في مباراة يسعى من خلالها الأول تأكيد صدارته، ويتطلع إليها الثاني إلى تأجيل حسم الصدارة للجولة الختامية من دوري المجموعات.

 

نتائج الجولة

وكانت البطولة قد شهدت أول من أمس، مباريات الجولة السابعة، وذلك لحساب المجموعتين الأولى والثانية، والتي سجلت ظهور حالة التعادل الإيجابي بنتيجة “1-1” في لقاء قمة المجموعة الأولى الذي جمع فريقي “فنادق الخوري” و”المقام”، وتبعها إعلان فريق “الفرسان” ولحساب المجموعة ذاتها فائزاً بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد ومنحه نقاط مباراته كاملة على أثر عدم حضور فريق “المرحوم عباس المعروف” في الوقت المحدد للمباراة، قبل أن تتبع هاتين المباراتين بمواجهتي المجموعة الثانية، والتي حسم من خلالها حامل اللقب فريق “شرطة دبي” تأهله إلى الربع نهائي كوصيف المجموعة رغم تعادله الإيجابي مع فريق “الكتلان” بهدف لهدف، قبل أن يودع فريق “الروح الإيجابية” البطولة من دوري المجموعات بانتصارٍ شرفي وعريض على حساب فريق “محمد علي” بخماسية نظيفة.

 

ترتيب الفرق

وبنتائج الجولة، فرض “فنادق الخوري” نفسه شريكاً على فريق “جوردن” في صدارة المجموعة الأولى برصيد سبعة نقاط لكل منهما، بفارق النقطتين عن “المقام” ثالث فرق المجموعة، وليخطف “الفرسان” نقاطه الثلاثة الأولى التي وضعته في المركز الرابع، وليحافظ فريق “المرحوم عباس المعروف” على مركزه الأخير برصيد صفر نقطة.

ولحساب المجموعة الثانية، حسمت فريقي “الجوكر” المرتاح في هذه الجولة ومتصدر فرق المجموعة برصيد تسع نقاط، بجانب شرطة دبي الوصيف برصيد ثمانية نقاط تأهلهما إلى الربع نهائي، فيما ودع فريقي “الروح الإيجابية” و”محمد علي” المنافسات بعد تشاركهما المركز الرابع برصيد ثلاثة نقاط، وهو الأمر ذاته الذي أودى بخروج الكتلان كخامس فرق المجموعة بعد اقتصر رصيده على النقطة الواحدة.

 

الروح الإيجابية يودع بانتصارٍ عريض

ودع فريق الروح الإيجابية البطولة من دوري المجموعات رغم انتصاره العريض على فريق “محمد علي” بخماسية نظيفة، في مباراة لحساب المجموعة الثانية.

وسيطر لاعبوا “الروح الإيجابي” على مجريات شوطي المباراة، منهياً الشوط الأول 2/0 عبر لاعبيه خالد يوسف ولوكا أنتوني، قبل أن يضيف خالد يوسف هدفه الثالث مطلع الشوط الثاني، واتبعه بالهدفين الرابع والخامس بواسطة أحمد السويدي وأحمد يوسف.

 

الشرطة يتعادل ويتأهل

أنهى حامل اللقب فريق “شرطة دبي” مشواره بدوري المجموعات بتعادل إيجابي مع فريق “الكتلان” بنتيجة “1-1” كان كفيلاً له إلى حسم ثاني البطاقات المؤهلة عن مجموعته الثانية للدور الربع نهائي.

ونجح فريق الكتلان في افتتاح التسجيل عبر لاعبه حبيب يوسف، قبل أن يتمكن شرطة دبي رغم النقص العدد جراء طرد لاعبه علي درويش، في إدراك التعادل خلال الشوط الثاني عبر هدف مهند الطاهر.

 

فنادق الخوري يكتفي بالتعادل أمام المقام

أمن فريق “فنادق الخوري” مركز وصافة المجموعة الأولى، رغم اكتفائه بنتيجة التعادل الإيجابي “1-1” أمام منافسه فريق “المقام”، ورغم التقدم السريع لفريق “فنادق الخوري” والتسجيل في الدقيقة الثانية عبر لاعبه ناصر جمعة، ونجح فريق “المقام” في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر يوسف محمد.

 

التغيب الأول

شهدت البطولة حالة التغيب الأول، بعد أن أضطر الحكم خالد المرزوقي وعقب انتهاء مدة الـ 10 دقائق القانونية إلى إعلان فريق “الفرسان” فائزاً بنتيجة “3-0″، ومنجه نقاط مباراته أمام فريق “المرحوم عباس المعروف” على أثر عدم حضور الأخير إلى الموعد المحدد لحساب رابع جولات المجموعة الأولى.

محمد قاسم: الشرطة حقق تعادلاً بطعم الفوز

أعرب محمد قاسم مدرب فريق شرطة دبي، عن سعادته ببلوغ الفريق الدور الربع نهائي، رغم خروجه متعادلاً أمام الكتلان، بعد مباراة قوية، وقال قاسم، إن: “الفريق نجح خلال مجريات الشوط الثاني في العودة بنتيجة المباراة رغم النقص العددي جراء طرد لاعب الفريق علي درويش، إلا أن صلابة الخطوط الدفاعية كانت كفيلة في التعويض”.

وأشار قاسم، إلى الصعوبات التي واجهها فريق “شرطة دبي” في مباراته، وقال: “خضنا المباراة بنقص عددي لأربعة لاعبين لمشاركتهم مع أنديتهم في دوري المحترفين، وبكل تأكيد ستشكل عودتهم في دور الثمانية إضافة فنية كبيرة للفريق بطموح مواصلة حملة الدفاع عن اللقب”.

 

التواء بالركبة يودي بنقل علي عبد الرحمن لمشفى راشد

اضطر حكم يوسف غريب المنصوري، في لقاء فريقين “فنادق الخوري” و”المقام”، إلى إيقاف المباراة في شوطها الثاني، وإتاحة الفرصة للأجهزة الطبية للتدخل جراء التواء بالكربة لحارس “فنادق الخوري” علي عبد الرحمن، قبل ان يتم نقل الحارس إلى مشفى راشد لإجراء العلاج المطلوب، مع العلم أنها الحالة الأولى في البطولة التي يتعرض إليها لاعب لإصابة تستدعي نقله إلى المشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى