أخبارأخبار عالميةإقتصادرياضة و صحة

اول سجادة ورود بالإمارات تركز على الاستدامة وتغير المناخ السجادة مساحتها 250 مترًا مربعًا.. وصنعها ألف شخص خلال 15 ساعة

صنعت من 750 كيلو غرام من الزهور

 

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

 اجتمع العاملون في مجال الرعاية الصحية لنشر رسالة الاستدامة والتنوع الثقافي من خلال سجادة من الورود “بوكالام” بمساحة 250 مترًا مربعًا في مدينة برجيل الطبية، بالتزامن مع عام الاستدامة في دولة الإمارات واقتراب موعد عقد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28) الذي ستستضيفه الإمارات هذا العام، وإيذاناً ببداية الاحتفالات بمهرجان الحصاد الهندي “أونام”.

وتعد هذه السجادة، اول سجادة زهور تركز على الاستدامة في دولة الامارات، وضمت 750 كيلو غرام من الزهور، وتعادل مساحتها 60 % من مساحة ملعب كرة سلة.

وتم تصميمها، بدقة لتعكس أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي حددتها الأمم المتحدة، وضمت مجموعة من الزهور الملونة التي تم تنسيقها بعناية لتسليط الضوء على جوهر الأهداف مثل، القضاء على الفقر، والقضاء على الجوع، والعمل المناخي، إلى جانب أهداف أخرى.

واستغرق العمل لتنفيذ السجادة حوالي 15 ساعة، بمشاركة 1000 شخص، فيما عرض العاملون في مجال الرعاية الصحية تراثهم من خلال الأغاني والرقص وغيرها من الأنشطة.

 وشجع سانجاي سودهير، سفير الهند لدى الإمارات، الذي حضر الحدث مع عائلته، الحضور على الترويج لمستقبل أكثر خضرة واستدامة من خلال كلمته، حيث قال: “وسط ألوان أونام النابضة بالحياة، أشعر بالإلهام لرؤية التناغم بين التقاليد الثقافية والاستدامة اللذان يجتمعان معًا، والتزام دولة الإمارات بالاستدامة في العام الذي تستضيف فيه مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ”.

وشارك في هذه الفعالية كبار الشخصيات، منهم سعادة محمد أحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، والمجلس الدولي للتسامح، وسعادة ناعمة الشرهان نائب رئيس المجلس الوطني الإتحادي.

ومما زاد من أهمية الحدث مشاركة العاملين في مجال الرعاية الصحية من حوالي 30 جنسية مختلفة، مما يرمز إلى الوحدة والتعاون على المستوى الدولي.

وقالت شوق المعمري، من مدينة برجيل الطبية، “سعيدة جداً بالمشاركة في الاحتفالات، وهذه هي المرة الأولى التي أكون فيها جزءًا من احتفالات أونام، وتعلم المزيد عن الثقافة الهندية من خلال مشاهدة العروض التي قدمها زملائي”.

وشارك في هذا الحدث موظفون من مختلف الإمارات وأفراد أسرهم والمرضى والقيادة العليا في برجيل القابضة.

وأكد جون سونيل، الرئيس التنفيذي لشركة برجيل القابضة، على تفاني المجموعة في مواءمة الممارسات التجارية مع المسؤولية البيئية، وقال: “إن احتفالنا بأونام هذا العام في مدينة برجيل الطبية يذكرنا بأن التراث الثقافي والممارسات المستدامة يمكن أن يسيرا جنباً إلى جنب، من خلال تصوير أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وهذه السجادة المذهلة، كما تجسد احتفالات أونام تفانينا في تعزيز الشعور بالصداقة الحميمة بين القوى العاملة المتنوعة لدينا.”

وكجزء من تحدي تغير المناخ المستمر الذي تقدمه برجيل القابضة بالتعاون مع كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد، قدم هذا الحدث أيضًا لطلاب المدارس الثانوية منصة لنقل رسائلهم المتعلقة بتغير المناخ، ورفع أكثر من عشرين طالباً من مدارس مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة لافتات ملونة لإلهامهم بضروري التحرك لإنقاذ المناخ.

واختتمت الاحتفالات بتقديم وليمة أونام التقليدية للحاضرين كجزء من الاحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى