أخبارإقتصادتقنية

مجموعة جمبو تطلق منشأة جمبو للتصنيع ثلاثي الأبعاد ذ م م وتفتتح أول مزرعة للطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة

 سلام محمد 

أعلنت مجموعة جمبو، التي تعد من أكثر المؤسسات تنوعاً ونجاحاً في أعمالها بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن خطتها الاستراتيجية المفصّلة للطباعة ثلاثية الأبعاد خلال حدث إطلاق أول منشأة طباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى الشرق الأوسط. وقد حضر الحدث المرموق الذي أقيم في موقع المنشاة الجديد بالمنطقة الصناعية بجبل علي، سعيد القرقاوي، مدير أكاديمية دبي للمستقبل.

وقد استمدت مجموعة جمبو إلهامها لإطلاق المنشأة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء و حاكم دبي، رعاه الله، المستقبلية لإمارة دبي، التي تمخضت عنها استراتيجية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وفي هذا السياق، قامت جمبو بعد الإعلان عن هذه الإستراتيجية الرائدة بالتعاون مع مؤسسة استشارات رائدة لإجراء دراسات موسّعة وبعدها أطلقت،  قسم الطباعة ثلاثية الأبعاد تحت مظلة جمبو لحلول مؤسسات الأعمال، كما عقدت شراكة مع شركة EnvisionTEC وهوليت باكارد HP لتحقيق أهداف تصنيع الطباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد كشفت المجموعة اليوم عن منشأتها المتطورة التي تقدم حلول الطباعة الثلاثية من هوليت باكارد HP المستندة على تقنية ملتي جيت فيوجن، وكذلك عدد من منتجات الطباعة الثلاثية الأبعاد الأخرى التي تستهدف مجالات طب الأسنان والهندسة المعمارية وغيرها من التطبيقات المتنوعة. وعلاوة على ذلك، ستمهد المنشأة الطريق أمام رواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تبني تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لإطلاق مشاريعهم المتعلقة بهذه التكنولوجيا، في الوقت الذي كانوا فيه سابقاً يعانون من نقص في موارد التمويل والمعرفة الفنية والدعم اللازم من أجل التخطيط للمشروع.

وفي هذه المناسبة علّق أرفيند أغروال، رئيس مجموعة جمبو: “سيتعدى دور مزرعة الطباعة الثلاثية الأبعاد من جمبو مساعدة المؤسسات والأفراد في تنفيذ تصميم مشاريعهم المتعلقة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، فهي ستكون بمثابة مبادرة لتطوير مجتمع من المهنيين المتعاونين في مجال الطباعة الثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وتابع أغروال: “أود أن أضيف بأننا سنعلن قريباً عن شراكات رائدة مع عدد من مكاتب أعمال الطباعة ثلاثية الأبعاد الذين سينضمون إلى هذا المجتمع، والهدف من وراء ذلك هو تجميع المعرفة وقدرات التصميم والمهارات والمصادر وتوفيرها لإنشاء نظام مترابط فعّال يسهم في تسريع تبني تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في الدولة.” 

ستقدم منشأة جمبو للطباعة ثلاثية الأبعاد مجموعة من الخدمات الرائدة التي تشمل التدريب والإستشارات لرواد الأعمال الشباب، فضلاً عن تطوير تصاميم المشاريع، وتقديم المساعدة في تصميم المنتج، بالإضافة إلى تقديم خيارات التمويل لتطوير مشاريع الأعمال المتعلقة بالطباعة ثلاثية الأبعاد. وستوسع جمبو خلال الأشهر المقبلة مجموعتها من الطابعات ثلاثية الأبعاد لتشمل أحدث التقنيات للألوان والمعادن والخرسانة لتعزيز مكانتها الرائدة في الطباعة ثلاثية الأبعاد والصناعات المتعلقة بها في المنطقة.

يأتي هذا المشروع الجديد من جمبو تماشياً مع رؤية دبي الإستراتيجية للطباعة ثلاثية الأبعاد، وتسخير التقنيات الحديثة لدفع عجلة النمو الإقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حرصت جمبو منذ تأسيسها على عكس هذه الرؤية من خلال الإستثمار في التقنيات الناشئة ضمن أعمالها المحورية، حيث أسهم ذلك في تقليل التكاليف وإعادة تعريف الإنتاجية في مختلف القطاعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق