أخبارثقافةرياضة و صحة

ورشة عمل الديرموسكوب الأولى في دبي.

تحت رعاية جائزة اليخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبي

دبي الامارات العربية المتحدة 

سلام محمد

تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية أنطلقت اليوم فعاليات ورشة عمل الديرموسكوب (منظار الجلد) والتي تعقد لأول مرة في دبي خلال الفترة من 6 الى 7 ديسمبر 2019 في فندق والدورف استوريا بمركز دبي المالي العالمي-دبي- الإمارات العربية المتحدة.

حيث يعتبر التشخيص عن طريق الديرموسكوب إحدى الثورات العلمية و التقنية في مجال تشخيص الأورام و الآفات الجلدية المختلفة و معرفة طبيعتها دون الحاجة إلى الخزعة المخبرية في بعض الأحيان.
وذكرت الدكتورة فايزة آل علي رئيسة اللجنة المنظمة للبرنامج العلمي “أن الديرموسكوب يعتبر أداة منظار بسيطة ولكنها متطورة إلى أبعد الحدود في مقدرتها على تقييم التغيرات في ألوان خلايا الجلد المجهرية، و ذكرت الدكتورة فايزة أن الورشة تهدف إلى أن يكتسب الأطباء المهارات التشخيصية الإكلينيكية في استخدام الديرموسكوب على أيدي أشهر الأطباء على مستوى العالم مع التركيز على استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأورام الجلدية”.
وصرح سعادة عبد الله بن سوقات ” ان التشخيص اللاجراحي و الذكاء الاصطناعي يعتبران مستقبل الرعاية الصحية في الدولة ، مشيراً إلى أن مدينة دبي كونها الجهة المضيفة لـ اكسبو 2020، تسعى لتحسين الرعاية الصحة من خلال استخدام التقنيات المتقدمة تماشيا مع مبادرة استراتيجية دبي للصحة 2021 التي أطلقت في عام 2016 “.
ستمتد ورش العمل على مدار يومين حيث ستطرح مواضيع طبية على جانب كبير من الأهمية منها والتشريح المرضي التنبؤي لآفات الجلد، وتشخيص الأورام الجلدية و كيفية التفريق بين الأورام الحميدة منها و الخبيثة ، بالإضافة إلى تطوير مهارات التعرف على التهابات الجلد الشائعة وأفضل الممارسات بشأن طرق تشخيص امراض الجلد بشكل دقيق، و تتضمن الورشة محاضرات و ورش عمل خاصة للترايكوسكوب أو منظار الشعر لتشخيص أنماط تساقط الشعر و حالات الصلع الوراثي و آفات الشعرية الفطرية و البكتيرية. كما سيتاح للمشاركين فرصة فريدة للمشاركة في جلسة تفاعلية لدراسة حالات مستعصية تمثل تحديات تشخيصية حيث يدير الجلسة البروفيسور إيميليوس لالاس والدكتورة زوي أبالا وهم من أشهر متخصصي منظار الجلد في العالم.
تعتبر هذه الورشة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط ، و تمنح عدد 12 ساعة تعليمية معتمدة من هيئة الصحة في دبي ، كما ان الورشة معتمدة من الجمعية العالمية للديرموسكوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى