أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

سعيد حارب يستقبل رئيس اللجنة البارالمبية الدولية

دبي الامارات العربية المتحدة 

متابعة سلام محمد 

 استقبل سعيد حارب، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أندريو بارسون، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، صباح اليوم، في مقر الهيئة بدبي، بحضور خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة، ومحمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اتحاد رياضة أصحاب الهمم، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، وعمر عبدالرحمن آل علي رئيس قسم اللجنة الاولمبية والاتحادات والجمعيات الرياضية في الهيئة، وذلك على هامش حضوره مؤتمر اللجنة البارالمبية الآسيوية، وانتخابات الاتحاد الأسيوي، الذي أنطلق أمس في دبي، بحضور ممثلي 45 دولة، والتحضيرات المبدئية للبطولة البارالمبية.

وفي مستهل اللقاء رحب سعيد حارب بالحضور ناقلاً لهم تحيات معالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق.

وقال سعيد حارب: نحن فخورون جداً بما وصلته له خبرة الإمارات الرياضية فنياً وإدارياً اليوم وخاصة فيما يتعلق بتنظيم البطولات والفعاليات القارية والعالمية، فاليوم الجميع يشيد بهذا الدور وهو ما لمسناه في تصريح رئيس اللجنة البارلمبية، وغيره من المعنيين بالقطاع الرياضي خلال الأحداث الأخيرة بشكل عام.

كما أننا في الهيئة العامة للرياضة حريصين على أن ترجمة أهدافنا الاستراتيجية المنبثقة من رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة والرامية إلى الشراكة المؤسسية والمجتمعية المساهمة في تعزيز مكانة رياضة الإمارات محلياً وخارجياً ووضع الأسس السليمة التي تعكس الريادة في الإدارة الرياضية والبنية التحتية وتنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى.

وتابع حارب نحن نتكلم على منصة أساسية وهي منصة الإمارات بشكل عام، فاستقطابنا للأحداث الرياضية التي شاهدها الجميع سواءً على مستوى آسيا أو على مستوى أندية العالم أو غيرها، يعكس حجم ومتانة البنية التحتية التي تزخر بها دولة الإمارات، بالإضافة إلى التوجيهات وحرص القيادة على إبراز الأحداث بالمكانة التي تليق بمكانة دولة الإمارات.

ونوه نائب رئيس الهيئة إلى انبهار رئيس اللجنة البارالمبية خلال زيارته لنادي دبي لأصحاب الهمم وبما شاهده هناك من بنية تحتية وخدمات، ما عزز لديه الثقة في البنية والاهتمام وفي المجتمع الذي يحرص على نجاح الألعاب البارالمبية والتعاون مع أصحاب الهمم، فهذه المقومات التي رأها هو تعد بالنسبة لنا هي الزاد الأساسي الذي نستطيع أن نترجم من خلاله امكاناتنا وخبرتنا في تنظيم الأحداث والبطولات الدولية وهو ليس منوط به إلى منطقة معينة وإنما تحت مظلة واحدة وهي الإمارات.

من جانيه أشاد أندريو بارسون، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية بالبنية التحتية التي لامساها في الإمارات ابتداءً من طيرانها الذي يوفر كل سبل الراحة لأصحاب الهمم ووصولاً لكافة المرافق الأساسية والترفيهية في الدولة التي تساهم في تذليل كافة الصعاب أمامهم، ليحظو بكل مقومات الحياة الطبيعية.

وقال أندريو أبهرني كثيراً ما رأيته من إمكانات إدارية وخدمات لوجستية في الإمارات بقدر ما أبهرتني خبرة أبناء الإمارات في إدارة الفعاليات والأحداث والتعامل مع مختلف الفئات والأنماط ما يعكس حرفية مبنية على ممارسة ليست وليدة اللحظة وإنما تم تأهيلها منذ زمن لتخلق الآن من نراه من ابداع وتميز اليوم.

وأضاف رئيس اللجنة البارلمبية: إن مكانة الإمارات الجغرافية وخدماتها واستراتيجيتها المبنية على أسس التسامح والتعايش وتعزيز كافة أنواع سبل خدمة المجتمع للأسويا ولأصحاب الهمم، جعلت منها قبلة البطولات والفعاليات العالمية وحلم أبطال الرياضة والريادة في كل مكان.

مشيراً إلى أن الإمارات اليوم أصبحت مركزاً رئيساً لبطولات المنطقة ومؤكداً على أن هذه الفعاليات لا تعود بالنفع على الإمارات فحسب بل تخدم المنطقة ككل وتعزز من مكانتها وتساهم في سرعة نقل المعرفة والخبرة البينية بين دول المنطقة.

وأختتم حديثه بالإشارة إلى أن استضافة الإمارات للبطولة البارالمبية سيغير من نظرة الكثيرين للاعبين وسيعزز من مكانتهم عالمياً.

وتوجه بالشكر الجزيل إلى الهيئة العامة للرياضة واللجنة البارالمبية واتحاد الإمارات لأصحاب الهمم وكافة القطاعات الرياضية والخدمية في الإمارات على الجهود الملموسة التي من شأنها رفع الرياضة البارالمبية عالمياً.

وفي ختام الزيارة قدم سعيد حارب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة درعاً تذكارياً لأندريو بارسون، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى