أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

مدينة دبي للانترنت تطلق مسابقة لاستقطاب أكثر رواد الأعمال ابتكاراً في مجالات التكنولوجيا

المنافسة مفتوحة لجميع الجنسيات داخل وخارج دولة الإمارات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أطلقت مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمع متخصص للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة، مسابقة جديدة تتيح للمبتكرين ورواد الأعمال عرض أفكارهم على لجنة حكام مكونة من كبار المتخصصين والقادة في قطاع التكنولوجيا من مجموعة من أبرز الشركات العالمية، وذلك ضمن جهودها لتعزيز مكانة إمارة دبي مركزاً رائداً للتكنولوجيا والمواهب في الشرق الأوسط.

 

وتتوجه المسابقة لأصحاب أفكار لمشاريع ناشئة تتخصص بالتكنولوجيا، وتقام على هامش مؤتمر ستيب   STEPفي الفترة 11 -12 فبراير في مدينة دبي للإنترنت، و سيبحث المشاركون في تحكيم المسابقة عن أفكار لحلول جاهزة للإطلاق ويمكن تطبيقها ضمن بيئة أعمال مدينة دبي للإنترنت التي تتمتع بمرونة لتلبي متطلبات شركات التكنولوجيا. والمسابقة مفتوحة لجميع الجنسيات المقيمة في الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، بما في ذلك طلاب الجامعات بدءا من عمر 18 عاماً.

 

ولا يمكن للشركات القائمة حالياً المشاركة بالمسابقة، الأمر نفسه لأصحاب الأفكار المتعلقة بالتصنيع أو التدريب أو الأجهزة أو الخدمات الاستشارية أو مطورو أساليب العمل لشركات البيع بالتجزئة، وحدهم رواد الأعمال بمجال التكنولوجيا يمكن لهم المشاركة.

 

وعلى مدار يومي المؤتمر من الساعة 11 إلى 3 عصراً، سيتم اختيار فكرة واحدة كل ساعة مع اختيار ثلاثة فائزين منهم في نهاية المطاف. سيحصل الفائز بالمركز الأول على عضوية لمدة عام في حاضنة الأعمال  in5، ويتضمن ذلك مزايا مثل مكتب عمل مشترك، ورخصة أعمال وجائزة نقدية بقيمة 10،000 درهم. وسيحصل المركز الثاني على الدعم نفسه وجائزة نقدية بقيمة 5،000 درهم إماراتي، بينما يحصل المركز الثالث على عضوية لسنة في in5. والاشتراك بمسابقة متاح لغاية 7 فبراير وذلك عبر  http://infive.ae/floatingpitch/.

 

وتخصص 10 دقائق لكل رائد أعمال مشارك بالمسابقة، يعرض خلالها فكرته أمام أحد الحكام، وذلك على متن قارب يجوب بحيرة مدينة دبي للإنترنت خلال مؤتمر  ستيب الذي يعد أكبر مهرجان تكنولوجي في المدينة، ويشمل أربعة مؤتمرات وتشارك به 300 شركة ناشئة ومئات المستثمرين ويحضره أكثر من 8000 شخص.

 

بعد قصص النجاح المحلية مثل” كريم”، أول شركة مليارية (يونيكورن) في الشرق الأوسط، و “سوق دوت كوم” التي استحوذت عليها أمازون بمبلغ 580 مليون دولار في عام 2019 ، تستمر مدينة دبي للإنترنت بتطوير خدماتها لتعزيز مكانة دبي كوجهة تكنولوجية ترعى الأعمال الجديدة الواعدة، ومن هذا المنطلق تشكل المسابقة تعبيراً عن التزام مدينة دبي للإنترنت بتعزيز النمو والابتكار.

 

مدينة دبي للإنترنت وهي جزء من مجموعة تيكوم، أطلقت حاضنة الأعمال الناشئة في عام 2013 لدعم الابتكار والمبتكرين بمجالات التكنولوجيا والإعلام والتصميم في المنطقة. تقوم In5 حاليا بتوجيه ودعم أكثر من 200 شركة ناشئة ومنذ إنشائها ساعدت الشركات العاملة فيها على الحصول تمويلات بلغت 110 مليون دولار (400 مليون درهم).

 

تخطط in5 لأن تُعرِّفَ مشاركي مؤتمر  STEPببعض أحدث الشركات الناشئة المنضمة إليها، بما في ذلك منصة الشحن الآليةCarriyo ، وتطبيق ScootQ  لخدمة البيع الذاتية،  وبوابة التوجيه الاحترافي والشخصي SmartMentor ، والموقع الإلكتروني Zoom Venues المتخصص بحجز أماكن اجتماعات للمناسبات والشركات، و Witsense المتخصصة بتصميم وتصنيع تكنولوجيا قابلة للارتداء ، و Nejma وهي منصة تربط المستخدمين مع المشاهير لإنتاج محتوى مخصص.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق