أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنيةتنمية

مركز إنطلاق يعلن عن تأهل 10 شركات ناشئة للمشاركة في برنامج مسرعات إنطلاق

 

برنامج مسرعات إنطلاق يستقبل عددا قياسيا من الطلبات بزيادة قدرها 30 بالمئة مقارنة بالعام الماضي

تضم المجموعة الرابعة المتأهلة لبرنامج مسرعات إنطلاق شركات ناشئة متنوعة من أوروبا وإسرائيل وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية

30% من الشركات المتأهلة بقيادة نسائية

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلن مركز “إنطلاق”، المبادرة الأولى في دبي المخصصة للشركات الناشئة العالمية المبدعة في قطاعات السياحة والسفر والطيران، عن قائمة الشركات العشرة المتأهلة للمشاركة في برنامج مسرعات إنطلاق ضمن المجموعة الرابعة، وهو ما سيساهم بتسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها المدينة من أجل المحافظة على ريادة الأعمال في هذه القطاعات الرئيسية وضمان التميز بها.

يأتي الإعلان عن هذه القائمة بعد استئناف دبي استقبال السياح الدوليين اعتبارا من شهر يوليو الماضي، وتوجيه الدعوة للشركات الناشئة المبدعة في شتى أنحاء العالم لإيجاد حلول مبتكرة تحت شعار “السفر الآمن في عالم بعد كوفيد”، وذلك ضمن خمسة تحديات مهمة في المجالات المؤثرة على تجارب الزوار، والتي تشمل: التسوق، طرق الدفع ونقاط الاتصال الأخرى، التفاعل والولاء، وإضفاء الطابع الشخصي، وسهولة الوصول. ولقد شهد هذا العام إقبالا كبيرا على المشاركة في برنامج المسرعات ليسجل زيادة ملحوظة في عدد الطلبات وبنسبة 30 بالمئة مقارنة مع عام 2019.

وتعتبر القائمة النهائية للشركات لهذا العام لبرنامج المسرعات ضمن المجموعة الرابعة أكثر تنوعا وشمولية، حيث أنها تضم ولأول مرة ثلاث شركات ناشئة من إسرائيل، هذا إلى جانب خمس شركات من أوروبا، وواحدة من الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى من آسيا. كما تتميز المجموعة الرابعة و لأول مرة كذلك بوجود ثلاث شركات ناشئة بقيادة نسائية، وشركتين ذات تأثير  إجتماعي.

وسوف تشارك الشركات الناشئة المتأهلة على مدار الأسابيع الثمانية المقبلة في ورش عمل  لإمكانية توسيع نطاق أعمالها تحت إشراف وتوجيه الشركاء الرئيسيين لمركز إنطلاق وهم مجموعة الإمارات، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، وأكسنتشر، ومايكروسوفت الذين سيوفرون كافة التسهيلات التي ترشدهم لكيفية تخطيط استراتيجية الدخول للسوق وكذلك الاستفادة من منظومة الشركاء بما يمكنهم من اختبار وتنفيذ حلولهم. كما سيتم في آخر البرنامج إشراكهم في جيتكس فيوتشر ستارز – الفعالية الأهم في المنطقة للتقنية والشركات الناشئة، حيث سيتم توفير مساحة عرض لهم، وكذلك إتاحة الفرصة أمامهم لتقديم حلولهم والتعريف بشركاتهم، بالإضافة إلى الإلتقاء مع المستثمرين البارزين المهتمين بهذه المجالات.

وتضم القائمة النهائية للمجموعة الرابعة المتأهلة لبرنامج مسرعات إنطلاق كلا من:

سيكريت سيتي تريلس Secret City Trails : توفر ألعاب استكشاف المدن بشكل تلقائي، وهي موجهة للسكان المحليين لكل مدينة وكذلك للمسافرين الذين يرغبون بمعرفة المزيد عن مدنهم المفضلة. تحتوي الألعاب على بعض الألغاز التي ينبغي على المستخدمين حلها، وكذلك تتبع الخطوات لمعرفة المزيد عنها.

لوك آت Look@ : هي أول شركة في العالم لتصوير سيلفي على هيئة منحوتات، توفر للشخص أفضل صورة أمام مناطق الجذب السياحي. وتتمثل مهمتها في التشجيع على أخذ صور السيلفي بطريقة مبتكرة أمام المعالم السياحية في القرن الحادي والعشرين.

هانديسكفر Handiscover: أول موقع إلكتروني مخصص لأصحاب الهمم لتمكينهم من حجز أماكن للإقامة خلال الإجازات وذلك باستخدام نظام تصنيف بسيط يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم لاسيما إذا كان لديهم إعاقة جسدية، حيث أنه يسمح للمستخدمين بإدراج أو حجز وحدات للإقامة بسهولة، وبما يضمن لهم إمكانية الوصول بسهولة.

 

رايت هير RightHear : توفر أحد الحلول المبتكرة للمكفوفين وضعاف البصر تتيح لهم إمكانية الوصول إلى أماكنهم باستخدام تقنية فريدة مألفة من ثلاثة مكونات رئيسية وتزودهم بالأدوات اللازمة لتوجيه أنفسهم بشكل أفضل في الأماكن العامة.

فيتشي فوكسFetchyFox : تقدم الشركة  أحد الحلول البرمجية الرائدة التي تمكن المسافرين من استخدام كافة الخدمات الإضافية في المطارات بسهولة، بما يضمن تمتعهم بتجربة آمنة وحديثة وسهلة في المطار.

تايجر  TAIGER: تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات المطلوبة، حيث تمكنهم لغة البرمجة “ان ال بي” (NLP) التي تستخدمها من إنشاء تطبيقات مخصصة قادرة على فهم احتياجات المستخدمين بشكل أفضل وتبسيط المعلومات لهم.

بريدجيفاي Bridgify : شركة تقنية متخصصة بالسفر تقدم للفنادق ووكلاء السفر عبر الإنترنت منتجات لا تحمل علامة تجارية، حيث أنها توفر لهم منصة تساعدهم على التطور ، كما أنها قادرة على تقديم برنامج رحلة ملائم للأشخاص بطريقة بسيطة وفعالة، مما يجعل تجربة المسافر سهلة.

إنروت Enroute: مطور لمنصة تجارية ذات طابع شخصي موجودة في تطبيقات المواصلات العامة وغيرها. تتيح لهم فرصة استخدام الخدمة مجانًا عند التسوق والتفاعل والمشاركة. وتستطيع الشركة من خلال استخدام برنامج ذكي توفير تجربة تسوق فريدة للركاب بناءً على تفاصيل الرحلة وملفات التعريف الخاصة بالمستخدمين.

ديبنيد DeepNeed: توفر هذه المنصة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي تحليلات لشركات البيع بالتجزئة المتوسطة والكبيرة، قادرة على التنبؤ بمدى ولاء زبائنهم وبدقة عالية عند قيامهم بالتسوق، وكذلك توجيه حملات دعائية لاستقطاب العملاء وضمان ولائهم.

أولريد سوفت AllRead Software: تعتمد الشركة على تقنية مبتكرة للحصول على المعلومات،  وذلك من خلال إمكانية قراءة النص الرقمي الذي يظهر في أي صورة بلقطة واحدة من خلال استخدام تصميم شبكات ال”سي ان ان” (CNN).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق