أخبارأخبار عالميةإقتصادتنميةرياضة و صحة

( مستقبل الرعاية الصحية بعد كورونا ) ورشة عمل مــركــز الـــشـــرق لــلــبــحـوث في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

ينظم مــركــز الـــشـــرق لــلــبــحـوث في دبي ورشة عمل ضمن  سلسلة ورشات عمل مركز الشرق للبحوث عن فهم الأسس العلمية والطبية لـكوفيد 19 على مستقبل أنظمة الصحة العامة ، وذلك يوم الرابع من شهر مايو الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الإمارات ، ومما لا شك فيه أن هذا الوباء قد أحدث تغييرات عديدة في مجالات عدة ستنعكس على أنظمة الرعاية الصحية ، خصوصاً أن هذا الوباء قد ضرب أفضل الأنظمة الصحية في العالم ، و منذ بداية الأزمة، لم تنجح سوى استثناءات قليلة، مثل كوريا الجنوبية وإقليم فينيتو شمال إيطاليا،  في اتخاذ تدابير قوية وعزل الأفراد المصابين بـ 19-COVID .والآن، ومع اقترابنا من تسطيح منحنى العدوى على مستوى العالم، بدأ مركز الشرق للبحوث في إجراء مناقشات جدية وصريحة حول كيفية الانتقال من مجتمع مغلق إلى مجتمع قادر على تحمل تكرار حالات الإصابة اللاحقة بـ 19-COVID بشكل أفضل، وسيناريو اقتصادي أكثر تدهوراً.
ما الذي يجعل هذا الفيروس مختلفا للغاية؟
لماذا أثبتت بعض التدابير أنها أكثر فاعلية من غيرها؟
من الذي ينبغي أن يقود الانتقال إلى مجتمع مفتوح؟
أطباء أم اقتصاديون أم سياسيون؟
ماذا يمكننا وينبغي علينا أن نتعلم من هذا التفشي؟
سيتم نقل الورشة مباشرة عبر قناة اليوتيوب ،  الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين 4 مايو 2020  لمناقشة الوضع الحالي والحلول المحتملة، بما في ذلك أفضل استجابة حكومية للمستقبل.
ستبدأ الجلسة بكلمة ترحيبية للدكتور سمير التقي المدير العام لمركز الشرق للبحوث ورئيس الجلسة: السيد ماريو فانيلا – كبير الاقتصاديين في مركز الشرق للبحوث.  ومن المتحدثين د. إدوارد بنز  الرئيس التنفيذي السابق لمعهد دانا فابر للسرطان، سوزان سميث أستاذ الطب الباطني وعلم الوراثة وطب الأطفال بكلية الطب بجامعة هارفرد ، و د. نافيد مدني مدير مركز SHE؛ كلية هارفارد الطبية، قسم علم الأحياء الدقيقة والمناعة، الصحة العالمية والطب الاجتماعي. د. إريك غوسبي
أستاذ الطب في جامعة كاليفورنيا في سان فرنسيسكو ، مدير معهد الخدمات الصحية والدبلوماسية والاقتصاد العالمي لعلوم الصحة العالمية التابع لجامعة كاليفورنيا  سان ً المبعوث الخاص فرنسيسكو ،سابقا للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالسل.  و د. فرداد دورودي مدير البرنامج المشترك للأمم المتحدة لمتلازمة نقص المناعة – ايران ، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة د. بدر سلطان المهيري استشاري طب الأسرة. عضو جمعية الامارات لطب الاسرة.
الدكتور بسام المحبوب استشاري أمراض المناعة والحساسية الصدرية وأمراض الجهاز التنفسي في دبي ، والدكتور أحمد سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط . والبروفيسور الدكتور وليد ابو حمور استشاري الامراض المعدية في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في دبي.
سيتم بث ورشة العمل مباشرة على موقع مركز الشرق للبحوث ORC وقناة المركز على يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UC04dL2eTksHFn80tam5yNHw/featured
يمكن تقديم الأسئلة عبر البريد الإلكتروني : [email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى