أخبارأخبار عالميةثقافة

جمعية الصحفيين تشارك في اجتماع بالقاهرة

القاهرة جمهورية مصر العربية

سلام محمد

شاركت جمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم ولجنة الحريات لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة .

ترأس وفد الجمعية محمد الحمادي رئيس مجلس الإدارة وعضوية كل من فضيلة المعيني نائب رئيس مجلس الإدارة وعبد الرحمن نقي البستكي أمين السر العام…

وقال الحمادي إن اجتماع الأمانة العامة للاتحاد ناقش تقرير نشاط الاتحاد خلال الفترة من يناير 2018 وحتى ديسمبر 2019 والمقدم من خالد ميري الأمين العام للاتحاد كما ناقش الاجتماع التقرير المالي عن عام 2019 والمقدم من ناصر أبوبكر الأمين المالي للاتحاد نقيب الصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف الحمادي أن وفد الجمعية بحث مع رؤساء الجمعيات والاتحادات والهيئات الصحفية المشاركة في الاجتماع سبل التعاون في المجال الصحفي والإعلامي بما يخدم الصحفيين في مجال التدريب.

وخلال اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب وافق المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب على عقد المؤتمر العام القادم للاتحاد الذي يتم فيه إجراء الانتخابات على الأمانة العامة للاتحاد بلبنان في بداية أبريل القادم كما صادق المكتب على انضمام نقابة الصحفيين في جمهورية جيبوتي إلى عضوية الاتحاد بعد استكمال كافة الشروط الواجب توفرها.

وناقشت الأمانة العام والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب الأوضاع السياسية في العالم العربي والأوضاع المهنية والمالية للاتحاد والمنظمات الأعضاء وخطة عمل لجنتي التدريب واللجنة الدائمة للحريات خلال الفترة القادمة وأخر تطورات القضية الفلسطينية واعتداءات قوات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين وأوضاع حرية الصحافة في العالم العربي والأوضاع الاقتصادية الصعبة للصحفيين والمخاطر التي تهدد الصحافة الورقية.

وأصدر المجتمعون بيانا ناشدوا فيه زملاءهم في النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية إلى فتح مجالات واطر التعاون مع الصحفيين الفلسطينيين وإسنادهم والتنسيق معهم فيما يواجهونه من اعتداء سافر على حقوقهم والتضييق عليهم ويؤكد الاتحاد تمسكه بوحدة وسيادة الدول العربية وبرفض التجزئة والانفصال والتدخلات الخارجية.

وعبر الاتحاد عن إدانته وتجريمه لأي اعتداء على الصحفيين .

وطالب الاتحاد الحكومات العربية بضرورة التعاطي مع مهنة الصحافة في ضوء التطورات والمستجدات الحديثة وبضرورة مراجعة التشريعات السالبة للحريات وإصدار تشريعات تمنح الممارسة الإعلامية العربية قدرا أوسع و أرحب من الحريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى