أخبارإقتصادتنمية

مطارات دبي تحظر استخدام منتجات بلاستيكية تستخدم لمرة واحدة في المناطق المخصصة للمستهلكين عام 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تعهدت مطارات دبي اليوم بأداء دورها في تخليص كوكب الأرض من المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة، من خلال الإعلان عن نيتها حظر استخدامها في الساحات المخصصة للمستهلكين في أكثر المطارات الدولية ازدحاماً على مستوى العالم بدءً من 1 يناير 2020.

 

وتقوم مطارات دبي كل عام بإعادة تدوير ما يزيد على 43,000 طناً من الورق والزجاج والمخلفات الأخرى للحد من تأثيرها على البيئة. وعلى مدار الأشهر الستة الماضية فقط، تمكنت مطارات دبي من جمع 16 طناً من الزجاجات البلاستيكية وأغطية الزجاجات المعدة للاستخدام مرة واحدة والتخلص منها.

 

وفي هذا الصدد صرح يوجين باري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي، قائلاً: “في مطار يستقبل ما يقرب من 90 مليون شخص كل عام، نؤمن بقدرتنا على إحداث فرق ملموس من خلال خفض استهلاك المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام مرة واحدة في الساحات المخصصة للمستهلكين بل وإزالة استخدامها نهائيا. واليوم، نلتزم بالعمل مع جميع شركائنا في قطاعي الامتياز والضيافة لتحقيق هذا الهدف بدءًا من 1 يناير 2020”.

 

وتأكيدا على هذا الالتزام قامت مطارات دبي الأسبوع الماضي بمناسبة اليوم العالمي للأرض بالتعاون مع أكثر من 106 شركات تدير أعمالها في مطار دبي الدولي باستعراض التأثير الإيجابي الذي يمكن احداثه من خلال القضاء على الممارسات والمواد التي من شأنها الإضرار بالبيئة. وتم تفعيل مجموعة متنوعة من التدابير بما في ذلك حظر استخدام الأدوات والأكياس البلاستيكية والإيصالات الورقية.

وتضمنت الجهود التخلص من (مصاصات الشرب البلاستيكية) التي تعد واحدة من المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام مرة واحدة الأكثر انتشاراً، وفي يوم واحد فقط نجح هذا التعهد في حظر توزيع أكثر من 150,000 مصاصة للشرب. وهو ما يعادل 30,000 كم من البلاستيك مما يمثل خطوة جيدة جداً في الاتجاه الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى