أخبارتنميةثقافة

مركز جمعة الماجد ينظم ورشة إدارة الفعاليات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

ضمن فعاليات الموسم الثقافي الصيفي نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي أمس السبت ورشة بعنوان: إدارة الفعاليات وتنظيمها، قدمها الدكتور حنّا موسى الجُرّ الاستشاري في شركة ميرك للتدريب والاستشارات، وحضرها 44 متدرباً ومتدربة من العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

يقول د. الجُر: “إن موضوع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة موضوع دقيق ومهم، خصوصاً ونحن في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تُعنى بإقامة العديد من المؤتمرات والمعارض الدولية وغيرها من الأنشطة، التي لها أهميتها الاجتماعية والاقتصادية والتواصلية”.

تناولت الورشة مزيجاً من تقنيات التدريب التفاعلية ومختلف الأدوات التعليمية لتمكين المشاركين من العمل بفعالية وكفاءة في بيئة متعددة الأطراف. واعتمدت على أربع ركائز تعليمية، هي: تعلم المفاهيم من خلال المحاضرات والعروض التقديمية، وتمارين لعب الأدوار بواسطة التدريبات الجماعية، ومشاركة الخبرات عبر مناقشات الطاولة المستديرة، والتعرض لمشاكل العالم الحقيقي التي يواجهها المشاركون.

وركزت على أربعة محاور هي: التخطيط للفعاليات والمؤتمرات، وتنظيم الفعالية، والترويج للفعاليات والمؤتمرات، ومتابعة وتقييم نشاطات المؤتمر والفعالية.

وقد عبر المشاركون عن إعجابهم بموضوع الورشة، وأبدوا تفاعلاً كبيراً من خلال التدريبات التي قدمها المدرب.

وفي ختام الورشة قام الدكتور محمد كامل المدير العام للمركز بتكريم المدرب على تطوعه وأدائه الفاعل في هذه الورشة، ثم جرى توزيع الشهادات على المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق