أخبارثقافة

مركز جمعة الماجد ينظم ورشة الاتجاهات الإستراتيجية في التطوير المؤسسي

دبى  الامارات العربية المتحدة

سلام  محمد

في إطار الموسم الثقافي الصيفي، نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث الورشة التدريبية الثالثة السبت، بعنوان “الاتجاهات الإستراتيجية في التطوير المؤسسي”، قدمها د. صالح الهياشي الباحث والخبير في التطوير الإستراتيجي، وشهدت الورشة حضور 38 متدرباً ومتدربة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

يهدف المركز من خلال هذه الأنشطة الصيفية إلى توفير ورش عمل تساعد في توعية المتدربين في العديد من القضايا الإدارية وتنمية الذات، وجاءت هذه الورشة لتساهم في موضوع التطوير المؤسسي الذي لا بد لكل مؤسسة من الاهتمام به.

قال الهياشي: يمكن تلخيص أهداف هذه الورشة من خلال استيعاب وفهم ثلاث نقاط: الأولى استيعاب وفهم التطوير المؤسسي ونماذجه، والثانية منظومة التفكير والتخطيط الإستراتيجي، والثالثة أهم الأساليب في بناء الجودة الشاملة، وذلك في إطار مواكبة التوجهات الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تسعى إلى تحقيق الجودة على جميع المستويات.

وتضمنت الورشة عدداً من المحاور منها: سمات وملامح بيئات العمل اليوم، ومفهوم العمل المؤسسي وعناصره وخصائصه وأهدافه، ونموذج  البناء المؤسسي (7s) ، ودورة حياة التطوير، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الجودة الشاملة.

وقد عبر المشاركون في الورشة عن سعادتهم واستفادتهم الكبيرة، وشكروا للمركز تنظيمه مثل هذه الفعاليات التي تحقق الفائدة، وتنشر الثقافة الإدارية على مستوى أوسع، وتضيف لهم الكثير من المعلومات القيمة والجديدة.

وفي الختام شكر د. محمد كامل مدير المركز للمدرب تقديمه الفاعل ومشاركته في برامج المركز التطوعية، ثم قام بتكريمه وتوزيع الشهادات على المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق