أخباررياضة و صحة

مشاركات كبيرة في فئات العامة والملاك من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

شهدت أولى مسابقات فئات العامة والملاك، منافسات قوية ضمن النسخة الثامنة من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي، و شارك فيها ما يزيد عن 270 طيرا في العامة مفتوح وملاك.

و تصدر عبد الله خلفان بطي سالم القبيسي الشوط الأول للعامة مفتوح فئة جير شاهين رمز، عبر الطير “كفو” مسجلا زمنا قدره 17.344 ثانية،.

وتفوق الطير “ياس” في الشوط الثاني للعامة مفتوح فئة جير شاهين جرناس رمزلمالكه خالد ناصر مذكر ال شافي الهاجري مسجلا زمنا قدره 17.331 ثانية.

ونجح الطير “مشكور” في التحليق بصدارة الشوط الثالث للعامة مفتوح فئة جير شاهين فرخ رئيسي وأهدى مالكه بطي خلفان بطي سالم القبيسي الصدارة بزمن 17.782 ثانية.

وعاد خالد ناصر مذكر ال شافي الهاجري للصدارة مجددا وحصل على المركزين الأول والثاني، عبر الطير “شواق” الذي جاء في المركز الأول في الشوط الرابع للعامة مفتوح في فئة جير شاهين جرناس، رئيسي بزمن 17.630 ثانية، و”حبشان” الثاني الذي سجل زمنا قدره 17.973 ثانية.

وتصدر عجلان حارب عجلان على مرشد المريخي الشوط الخامس والأخير في العامة مفتوح بفئة جير شاهين فرخ نقدي، عبر الطير “304” بزمن 17.800 ثانية،.

ونجح الطير “439” في التحليق بالشوط الأول للعامة ملاك بفئة جير شاهين فرخ رمز، وأهدي مالكه محمد عبد الله سعيد محمد الكندي، المركز الأول بزمن 17.958 ثانية، .

وحلق “ام 4” بصدارة الشوط الثاني للعامة ملاك فئة جير شاهين جرناس رمز وأهدى مالكه اللقب بزمن 18.419 ثانية.

وكان الطير “خطير” على الموعد مع صدارة الشوط الثالث للعامة ملاك بفئة جير شاهين فرخ رئيسي وأهدى مالكه عبيد سعيد زايد سعيد المزروعي الصدارة بزمن 17.933 ثانية،.

وفاز محمد عبد الله سعيد محمد الكندي بالشوط الرابع للعامة ملاك بفئة جير شاهين جرناس رئيسي عبر الطير “رماح” بزمن 17.773 ثانية.

وكان الطير “غبه” ومالكه راشد سعيد محمد المزروعي على موعد مع المركز الأول للشوط الخامس للعامة ملاك في فئة جير شاهين فرخ نقدي، بزمن 18.802 ثانية.

و أكد راشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن المشاركة في فئتي العامة مفتوح وملاك قياسية خاصة أن الموسم في نهايته ..و اليوم شهدنا في شوط واحد 31 طيرا لـ31 صقار، وهو ما يؤكد نجاح فكرة فئة الملاك .

وأشار إلى أن عدد الملاك زاد إلى 145 بخلاف فئة المفتوح، .

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إن المنافسات في اليوم الأول كانت قوية بين جميع الصقارين من أجل البقاء واجتياز الأمتار الأخيرة من السباق، وشهدنا في فئة الملاك أسماء جديدة التحقت بالركب وأسماء كانت تشارك من قبل وتوقفت لتعود مجدداً إلى ساحة التحدي في هذه الفئة .

وقال الصقار نواف محمد عبد الله المطروشي: فئة الملاك أحدثت فارقا كبيرا بين الصقارين، خاصة أن فئة المفتوح بها عدد كبير من الصقارين بينما الملاك بها عدد قليل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق