أخبارتنميةثقافةرياضة و صحة

حصة بوحميد تشهد توقيع اتفاقية لتقديم خدمات صحية مجانية للمجتمع عبر برنامج العيادات المتنقلة

بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة وبالتعاون بين وزارة تنمية المجتمع وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

موزة الأكرف السويدي: اتفاقية التعاون تعكس الشراكة والمسؤولية لتمكين فئات المجتمع وتحسين جودة حياتهم

عامر أحمد شريف: يأتي هذا التعاون لترسيخ ركائز التنمية المجتمعية ودعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال

 دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

شهدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، توقيع الوزارة لاتفاقية تعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، لدعم برنامج العيادات المتنقلة (Wellness on Wheels)، التي تأتي ضمن مبادرات جودة الحياة الخاصة بالجامعة، ويجري تنفيذها من خلال عيادة صحية متنقلة تحظى بدعم عدد من المؤسسات في الدولة، لتعزيز جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً ممن لديهم إمكانيات محدودة للحصول على خدمات الرعاية الصحية وتسهيل الوصول إليها.

جاء ذلك في إطار اتفاقية تعاون جرى توقيعها بين الوزارة والجامعة، ضمن المبادرات والفعاليات الاحتفالية التي نظمتها الوزارة في إكسبو 2020 دبي، تزامناً مع اليوم العالمي للسعادة “20 مارس”، بما يعكس القيم والأهداف التي يسعى البرنامج إلى تجسيدها من خلال دعم الفئات المستفيدة وصولاً إلى جودة حياة أفضل على نطاق المجتمع.

وقّع اتفاقية التعاون، سعادة موزة الأكرف السويدي، وكيلة وزارة تنمية المجتمع، والدكتور عامر أحمد شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وفي تصريح لها أكدت سعادة موزة الأكرف السويدي، سعي الوزارة الدؤوب لتحقيق شراكات فاعلة ومؤثرة في تنمية وتمكين فئات المجتمع في إطار المسؤولية المجتمعية، انطلاقاً من رؤية تحسين جودة حياة الفرد والأسرة والمجتمع، وهو ما تركّز عليه اتفاقية التعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، من حيث تسهيل وتسريع وصول خدمات الرعاية الصحية للفئات الأكثر حاجة لها، من أصحاب الهمم وكبار المواطنين والأيتام ذوي الدخل المحدود، وبشكل مجاني، مشيرة سعادتها إلى أهمية التطوير الدائم في آليات تقديم الخدمات وإيصالها برؤية استباقية لمختلف فئات المجتمع، تحقيقاً لأفضل النتائج التي يُقاس أثرها بمستوى رضا المتعاملين، وسعادتهم تجاه آلية وطريقة الحصول عليها.

من جانبه، قال الدكتور عامر أحمد شريف، مدير الجامعة: “نفخر بشراكتنا مع وزارة تنمية المجتمع ويسرنا العمل جنباً إلى جنب لتوفير خدمات برنامج العيادات المتنقلة التابع للجامعة لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً وتسهيل وصولهم إليها والاستفادة منها، ويأتي هذا التعاون لترسيخ ركائز التنمية المجتمعية ودعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة. كما تولي الجامعة أهمية بالغة للمشاركة المجتمعية في سبيل تحقيق أهدافها الرامية إلى النهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات. ولا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر الجزيل لجميع المؤسسات والجهات الداعمة لهذا البرنامج منذ إطلاقه بالإضافة إلى كافة المتطوعين والعاملين الذين بفضل جهودهم استطعنا الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية لفئات المجتمع المختلفة.”

ويستهدف برنامج العيادات المتنقلة (Wellness on Wheels)، فئات من المجتمع، هم: أصحاب الهمم وأسرهم، وكبار المواطنين وأسرهم، والأيتام ذوي الدخل المحدود وأسرهم، وذلك عن طريق تخصيص مركبات تقدم خدمات صحية علاجية متنوعة ومجانية، والتي يتم دعمها ورعايتها من قبل رعاة وبشكل مستمر.

وبموجب اتفاقية التعاون، ستقوم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بمشاركة جدول مواعيد الحملات والعلاجات والزيارات مع وزارة تنمية المجتمع، من أجل تنظيم الزيارات لدعم المستفيدين من العيادات المتنقلة كما ستتولى الجامعة مشاركة تقارير مع الوزارة تفيد بنسبة المستفيدين من العلاجات المقدمة من البرنامج بشكل دوري.

وتقدم العيادة الصحية المجتمعية المتنقلة خدمات الرعاية الصحية داخل دولة الإمارات، بما في ذلك الاستشارات الطبية، وخدمات طب الأسنان، وخدمات الصحة المهنية، والفحوصات الطبية، والخدمات التعليمية، والأنشطة البحثية، وصرف الأدوية وخدمات التحويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى