أخبارإقتصادتنمية

“مطارات دبي” و”كلية دبي للسياحة” توقّعان

دبي،  الإمارات العربية المتحدة،

من سلام محمد

 وقعت مؤسسة مطارات دبي وكلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي(دبي للسياحة) مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات من أجل توفير أفضل الخدمات لزوّار دبي وإعطائهم أفضل الانطباعات عمّا ينتظرهم من كرم الضيافة والاستقبال خلال زيارتهم للإمارة.

ويأتي توقيع هذه المذكرة ضمن إطار سعي الجهات الحكومية في إمارة دبي لتحقيق التكامل والتنسيق والتعاون فيما بينها من أجل تحقيق رؤية واستراتيجية الإمارة خاصة ما يتعلق منها بقطاعي الطيران والسياحة باعتبارهما دعامتين رئيسيتين للاقتصاد المحلي.

وقع الاتفاقية سعادة جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي، وعيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة، في احتفال خاص أقيم في المبنى 1 في مطار دبي الدولي.

 

وأكد سعادة جمال الحاي أن هذه الخطوة تتواكب مع رؤية حكومتنا الرشيدة الهادفة إلى جعل مطار دبي الدولي أفضل مطار في العالم بخدمات المسافرين، وأن يكون بوابة نموذجية لما سيلاقيه الزوار من خدمات تفوق توقعاتهم أثناء زيارتهم للإمارات.

وقال الحاي:”نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم لأنها ستتيح لنا الاستفادة من التدريب الذي توفره الكلية للارتقاء بأداء موظفي مطارات دبي في مجال الاستقبال، خاصة أننا نتوقع استقبال أكثر من 90 مليون مسافر بنهاية العام الجاري، و100 مليون في 2020. إن مذكرة التفاهم ستكون بمثابة تمهيد للمزيد من التعاون المبدع والمستدام بين الطرفين لتعزيز سمعة دبي كوجهة سياحية متميزة”.

وفي تعليق له على هذه الشراكة، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: “في إطار الجهود التي تقوم بها دبي لتصبح المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم، فإنه ينبغي للقطاع السياحي أن يوفر تجارب مميزة للزوّار. ولتحقيق ذلك، فإنه من المهم تطوير المعرفة وتأهيل القوى العاملة لتكون جاهزة للتعامل معهم منذ دخولهم إلى دبي وحتى مغادرتهم المدينة. إن كلية دبي للسياحة ملتزمة في تمكين هذه الشريحة المهمة من المجتمع وتزويدهم بالمعرفة والمعلومات الصحيحة عن الإمارة، والتي تعتبر من الأساسيات التي ينبغي للعاملين في الصفوف الأمامية أن يتمتعوا بها”. 

وتشمل بنود مذكرة التفاهم، تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية التي تهدف إلى تحسين الأداء المهني لموظفي مطارات دبي، وتوفير فرص التدريب لهم ضمن البرامج المعتمدة لدى الكلية أو استحداث برامج مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات مطارات دبي إما لموظفيها أو للعاملين في مطار دبي الدولي، وذلك للارتقاء بمستوى خدمة زوار دبي وتعزيز علامة دبي التجارية.

كما تتضمن المذكرة التنسيق بين الطرفين ووضع معايير خاصة بجودة خدمة العملاء وزوار الدولة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة آلية وإجراءات تطبيق بنود المذكرة وتحقيق الأهداف المرجوة من وراء توقيعها.

 

يذكر أن المناهج التعليمية التي تعتمدها كلية دبي للسياحة تتميّز بموازنتها بين التعليم الأكاديمي والتأهيل المهني، وتركّز مقرّرات ودورات التعليم المهني على تزويد الطلبة بالتدريبات العملية، وإكسابهم المهارات الضرورية التي تؤهّلهم لدخول سوق العمل في قطاع السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق