أخبارأخبار عالميةثقافة

” حتا.. هبة الطبيعة ومحمد بن راشد “

سومية سعد توقع كتابها

 

 

 

 

 

 

 

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

وقعت الكاتبة والصحفية سومية سعد كتابها الثالث تحت عنوان ” حتا.. هبة الطبيعة ومحمد بن راشد “في معرض الشارقة للكتاب والذي يسلط الضوء علي المنطقة في جميع المجالات، وذكر بعض المعالم وغيرها من المشاريع الرائدة ،و يقدم هذا الكتاب الذي يتكون من 52 صفحة صورة شاملة عن تفاصيل تاريخ حتا حديثا موثقا بالصور وذلك بعد الخطة الشاملة لتطوير حتا من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله ،والذي أضفى عليها مسحة من الجمال مما جعلها منطقة وظفت عناصرها سياحيا فاعتبرت حتا مركزا سياحيا بامتياز وتراثيا مهماً كونها من أكثر المناطق التي حافظت على عراقة وروح الماضي جنبا إلى جنب فهي تمثل حقبة من ماضي الأجداد والآباء،ومنطقة سياحية من الطراز الاول .

 

و يتناول الكتاب أهم المرافق بالمنطقة مثل قرية حتا التراثية، حديقة التلة، نادي حتا الرياضي الثقافي الاجتماعي و فندق حصن حتا، مركز شرطة حتا منفذ حتا ، وغيرها من معالم حتا التراثية والتاريخية.  

وتعد الكاتبة من أوائل الذين كتبوا عن حتا من بداية الخطة التطويرية للمدينة حيث سردت طبيعة المنطقة والتي تقع في أعالي جبال الحجر ذات اللون الداكن، كما تضم واحات مزدهرة بالخضرة والماء، ولأنها مرتفعة فإن طقسها معتدل ولطيف تحديداً في الشتاء، بينما تتميز المدينة بهدوئها وطبيعتها الخاصة

سومية سعد كاتبة وصحفية ، تعمل حاليا صحفية بجريدة الخليج الإماراتية، وعملت من قبل في عدة صحف ومجلات عربية، منها: جريدة الشرق الأوسط، جريدة الميدان، مجلة اليمامة السعودية، روتانا خليجي،مجلة سيدتي.

كما قدمت عددا كبيرا من التحقيقات علي مدار عملها الصحفي في دولة الإمارات حول العمالة والمخالفين والتأشيرات المزورة والبطالة والقروض وسلامة الأغذية وغيرها، إضافة إلى عدة حوارات مع شخصيات بارزة فى الوطن العربي.

كما أنها حاصلة على عدد كبير من شهادات التقدير والجوائز، منها جائزة أفضل موضوع صحفي عن سلامة الأغذية لعام 2012 من بلدية دبي، وجائزة التميز الصحفي عن موضوعات القرية العالمية لعام 2013٬ وجائزة الإبداع الصحفي عن موضوعات القرية العالمية لعام 2014، جائزة أفضل تغطية لبرنامج صيف بلادي لعام 2017 ،والمركز الثاني عن أفضل تغطية صحفية في جائزة حماية لعام 2021.

ويعد هذا الاصدار الثالث لها بعد مجموعتها القصصية دموع قلب 2014 ، وأيام في شرق آسيا 2017 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى