أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

معالي عبيد حميد الطاير يلتقي وزير الاقتصاد والمالية المغربي على هامش زيارته للمملكة المغربية

لبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين

الرباط المملكة المغربية

سلام محمد

في اطار سعي وزارة المالية إلى تعميق أواصر التعاون البناء مع مختلف دول العالم، وخلال زيارة وفد الوزراة إلى المملكة المغربية، اجتمع معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية مؤخراً مع نظيره معالي محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية المغربي، وذلك في مقر وزارة المالية المغربية في الرباط.

 

وخلال الاجتماع؛ أشاد معالي عبيد حميد الطاير بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تحقيق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات التنموية ذات الاهتمام المشترك. وقال معاليه: “تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة وإضافة للجهود المبذولة لتنمية العلاقات بين البلدين، نتطلع إلى مواصلة العمل مع المملكة المغربية لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي وتنمية آفاق الشراكة الاستراتيجية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة القطاعات بين البلدين الشقيقين، بما يحقق النمو الاقتصادي والرفاه المجتمعي.”

 

واستعرض الاجتماع علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة المغربية، والتي ترتكز على أسس متينة تمتد إلى عقود طويلة من العمل المشترك في مختلف المجالات التي تخدم مسيرة البلدين. كما وجرى بحث سبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها وخاصة في المجال الاقتصادي والمالي، بما يحقق المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة لكلا البلدين.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم بين دولة الإمارات والمملكة المغربية، ومن أهمها توقيع اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضريبة والموقعة بين حكومة دولة الامارات وحكومة المملكة المغربية في عام 1999.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق