أخبارثقافة

معرض فني يستلهم أقوال زايد في مؤسسة العويس الثقافية

(زايد .. كلمات من ذهب)

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية معرضاً فنياً بعنوان “معرض زايد .. كلمات من ذهب” للفنان التشكيلي خالد مصطفى الطباع، وذلك في الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018، في قاعة المعارض بمبنى المؤسسة في شارع الرقة بدبي.

جاءت فكرة هذا المعرض من تأثر الفنان بالمراحل المتقدمة التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يفخر هو بها كونه أحد ضيوفها المقيمين فيها منذ عام 2004، فقرر أن يكتب رسالة شكر لمؤسس هذا التطور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه ـ بفنه فانتقى كلمات قالها المغفور له بإذن الله وخطها بتأثير تراثي يلامس واقع ومحتوى الكلمات نفسها مستخدما تقنيات متنوعة منها اللون الذهبي المعدني، وعلى خلفيات متنوعة داكنة أوبيضاء أو متدرجة بين اللونين.

وُلد الفنان خالد مصطفى الطباع في سوريا، ونشأ في عائلة محبة للفنون، حيث كان والده يعمل في فن تطعيم الخشب بالموزاييك والصدف والفضة، ثم انتقل الى دمشق ليدرس الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة -جامعة دمشق وذلك عام 1998 حيث تخرج منها عام 2003 بعد ان اختص في فن الجرافيك.

شاركت أعماله في العديد من المعارض، وله تجربة فردية واحدة في دمشق عام 2003 حيث قدم معرضاً بعنوان «أوراق من خريف الأعماق»، اما تجربته «زايد كلمات من ذهب» فهي التجربة الفردية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى