أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مفاجآت مبهرة بمهرجان سعيد بن حمدان للبولو بعد غد الجمعة

بناء على توجيهات حمدان بن راشد

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ودعمه اللامحدود تنطلق النسخة الثانية من مهرجان كأس سعيد بن حمدان آل مكتوم الثاني للبولو يوم بعد غد الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مارس الجاري بنادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية والتي تبلغ مجموع جوائزها نصف مليون درهم وتحظى بمشاركة ألمع نجوم اللعبة في العالم والامارات وبهانديكاب يصل الى 30 جول.

وبدأ نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية بدبي لاند يلبس حلة عرس البولو العالمي وازدانت كل مرافق النادي ابتهاجا بهذه التظاهرة العالمية التي يتابعها مئات الملايين عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

 

كشف التفاصيل

جاء هذا خلال لقاء رجل الاعمال والقطب النصراوي حميد بن دري رئيس اللجنة المنظمة العليا لكأس سعيد بن حمدان للبولو 2020 بالإعلاميين وقد حرص بن دري على استهلال اللقاء بتوجيه الشكر والعرفان الى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على توجيهاته الكريمة ودعمه للحدث الابرز والاعلى قيمة في العالم بعد ان حقق نجاحات باهرة في النسخة الاولى في العام الماضي 2019.

كما وجه الشكر الى سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة للمهرجان الذي بدأ يكتسب مكانة كبيرة وسمعة عالمية واسعة معربا عن سعادته البالغة بهذه الثقة التي تتمثل في توليه مسؤولية رئاسة اللجنة المنظمة العليا للمهرجان.

 

مفاجآت وهدايا سارة

وكشف بن دري عن العديد من المفاجآت حيث تم رصد 100 ألف درهم لأصحاب الحظ السعيد مشيرا الى ان المهرجان يتضمن عدد من الفعاليات المصاحبة والجوائز المالية الاضخم من نوعها والهدايا التذكارية للاعبين والجماهير على حد سواء كما يتضمن المهرجان عروض فلكلورية وموسيقية متنوعة.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة الى ان اللجنة حرصت على ان تكون هناك ساحة للأطفال ستزود بالعديد من الالعاب لكي تستفيد منها العائلات المتواجدة كما اعدت اللجنة المنظمة حفل عشاء على شرف كبار الضيوف والنجوم العالميين في هذه الرياضة الراقية.

وقال “ان هناك ستة فرق مشاركة بينهم اربعة فرق للاعبين المواطنين الى جانب فريقين محترفين عالميين الاول يحمل اسم “نشوان” ويرتدي القميص الابيض والاخر يحمل اسم “ارهاب” ويرتدي القميص الاحمر وهناك فريقين باسم “سلسبيل” القميص الاخضر وآخرين باسم “حفيد” يرتديان القميص الازرق والاسماء الاربعة لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم التي سبق لها ان سطرت انجازات رائعة لدولة الامارات العربية المتحدة ” منوها الى ان جميع قمصان الفرق الستة المشاركة تحمل شعار نادي النصر الرياضي “دبي”.

 

أسماء الفرق ونجومها

ولدى سؤاله عن اطلاق أسماء الفرق على أسماء الخيول قال بن دري ان خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد لها تاريخ ناصع بساحات الفروسية العالمية وحققت انجازات تاريخية مشرفة لللإمارات وهي “نشوان” أفضل الخيول التي امتلكها سموه وهو بطل الديربي الانجليزي والتاج الثلاثي الاوروبي والذي ارهق منافسيه في سباقات 2000 جينز بنيوماركت وفاز بفارق خمسة أطوال و”سلسبيل” بطل الديربي الايرلندي والفرنسي وقد فازت بسباق 1000 جينيز بستة أطوال و”ارهاب”والفائز بالديربي عام 1994 بمضمار ابسوم كما فاز بالمركز الثاني في فيلدستيكي وذهب الى يورك وفاز بسباق دانتي ستيكس و”حفيد “الذي صال وجال وحقق الكثير من الإنجازات.

وعن اللاعبين المشاركين قال بالتأكيد وجود سمو الشيخة ميثاء بنت محمد ال مكتوم بثري البطولة الى جانب الشابة الواعدة الشيخة علياء ال مكتوم، وكذلك نجوم اللعبة أمثال محمد الحبتور وراشد الحبتور وفارس اليبهوني والسعودي عمرو زيدان وخالد بن دري وغيرهم الكثير الى جانب مشاركة ابرز النجوم جول العالم بهذا المهرجان.  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق