أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مفاجأتان مدويتان واحتدام المنافسة في دولية الحبتور لتنس السيدات

خروج المصرية "ميار" امام المصنفة الاولى

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بلغت الاثارة ذروتها في افتتاحية بطولة الحبتور الدولية الثانية والعشرين للتنس للسيدات حيث شهد اليوم الافتتاحي للبطولة الرئيسية مفاجأتين مدويتين تمثلتا في خروج المصنفة الثالثة السلوفاكية  زيدانسك والمصنفة الرابعة الامريكية بيرا بيرناردا كما شهدت المباريات خروج اللاعبة المصرية ميار شريف اما اللاعبة الفرنسية كريستينا ميلادنوفيتش .

وكانت التصفيات التمهيدية قد انتهت مساء الاثنين لتتأهل 8 لاعبات ليكتمل عقد اللاعبات المشاركات في البطولة الرئيسية واللافت للنظر احتدام المنافسة بين اللاعبات حيث امتدت احدى المباريات الى ما يناهز الساعتينم ونصف الساعة رغم انها انتهت بمجموعتين مقابل لاشيء لصالح اللاعبة الروسية فارفاراجراشيفا والتي اقصت مناتفستها السلوفاكية زيدانسك المصنفة الثالثة على البطولة بعد فوزها بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6 أشواط مقابل لاشيء و7 أشواط مقابل خمسة أشواط .

وفي المباراة الثانية نجحت اللاعبة الامانية آنا لينا فريدسام من الفوز على الامريكية بيرا بيرناردا المصنفة الرابعة على البطولة بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6 أشواط مقابل اربعة أشواط وستة اشواط مقابل شوط واحد .

اما المصرية ميار شريف الحائزة على ذهبية بطولة افريقيا مؤخرا والتي تشارك بدعوة من اللجنة المنظمة للبطولة فقد ظلمتها القرعة وخسرت امام المصنفة الاولى بالبطولة  الفرنسية كريستينا ميلادنوفيتش اللاعبة رقم واحد في الزوجي على العالم بمجموعتين للاشيء وبنتيجة ستة اشواط مقابل شوط واحد وستة اشواط مقابل شوطين وبدا واضحا الفارق في المستوى حيث لم تجد كريستينا عناء في الفوز .

وقد اثنت اللاعبة الفرنسية على اداء الصاعدة المصرية وتوقعت لها مستقبلا مشرقا في عالم التنس مشيرة الى انها تتميز بمهرة عالية خاصة الاسال القوى .

وقالت كريستينا أنها حرصت على المشاركة في بطولة الحبتور لأنها خير اعداد للمويم الجديد 2020 لما تضمه من عناصر قوية واخرى واعدة وبذلك توفر الاعداد الجيد والقوي قبل خوضها غمار المنافسات .

من جانبها وجهت المصرية ميار شريف الشكر الى رجل الاعمال وخلف الحبتور والى اللجنة المنظمة على دعوتها للمشاركة للحفاظ على تصنيفها الدولي حتى لا تخسر بطاقة المنحة للمشارة في الومبياد طوكيو والتي تشترط ان تكون حاملة البطاقة بين المصنفات ال300 الاوال على العالم وهي حاليا تحتل المركز هو 194 على العالم .

وفي المباراة الرابعة

مباراة استعراضية لخلف الحبتور

كعادته قدم خلف الحبتور راعي البطولة مباراة استعراضية ومعه المجرية كيرا حيث لعب امام الزوجي المكون من الاوكرانية ماريا كوستيك والامريكية شاتو محمد وكما هو معروف فان الحبتور يعشق التنس وحرص على ممارستها بصفة يومية .

9 لاعبات لم يشاركن بسبب قوة البطولة

قوة البطولة حرمت 9 لاعبات حضرتن من الخارج من المشاركة في المنافسات الحالية حيث اعتذرت لهن اللجنة المنظمة بسبب المستوى العالي للمشاركات الحاليات .

الحكم الامريكي يعلق على المباريات

استعانت اللجنة المنظمة بالحكم الدولي الامريكي الجنسية اللبناني الاصل وليد سمعان  للتعليق على مباريات البطولة بسبب غياب المعلق خالد آل على الذي تعرض لأزمة صحية طارئة وقد اجاد وليد التحليل الفني واجرى عدة لقاءات مع عدد من اللاعبات .

تتويج بطلات  كأس ودولية الحبتور معا السبت المقبل

حرصت اللجنة المنظمة على تتويج اللاعبين المحليين في البطولات السبت المقبل المقامة على هامش البطولة الدولية شحذا لهممهم وتشجيعهم خاصة وان التتويج يسبق تتويج الفائزات في البطولة الرئيسية .

وكانت اللجنة المنظمة قد عكفت خلال اليومين الماضيين على الانتهاء من الادوار التمهيدية للفئات العمرية ببطولة كاس الحبتور المحلية للتنس والتي تحظى بمشاركة 167 لاعب ولاعبة والتي تعد اكبر بطولة محلية تشهدها الامارات حيث اقيمت مبارياتهم ايام الخميس والجمعه والسبت وهي فئات تحت 12 و14 و16 و18 من الجنسين ذكور واناث حيث تقام المباريات على ملاعب مجمع الحبتور جران والحبتور سيتي في وقت واحد أما منافسات الرجال والسيدات والرواد فوق 35 فستقام المباريات النهائية يوم السبت المقبل ايضا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق