أخباررياضة و صحة

رياضي الجامعات يحي آمال اللقب الثالث في سباعيات مكتوم بن راشد الرمضانية البطولة تدخل أولى محطات الراحة

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

آحيا فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” بطل نسختي 2013 و2014 أماله في السير قدماً لحصد لقبه الثالث في “سباعيات مكتوم بن راشد الكروية”، عقب فوزه أول من أمس على فريق “خلف الحبتور” بنتيجة “4-1” في المباراة التي جمعتهما لحساب ثالثة جولات المجموعة الثالثة من دوري مجموعات البطولة الرمضانية المقامة حالياً في نسختها التاسعة تحت رعاية محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتمتد على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي في منطقة القرهود، حتى 21 من الشهر الفضيل.

 

كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة الثالثة ذاتها، تحقيق “نيس أف سي” لانتصارٍ مستحق على حساب فريق “العين” بواقع “5-1″، قبل أن يحمل اللقاء الوحيد لحساب المجموعة الرابعة عنوان الانتصار الأول لـ “دناتا” على منافسه “أصباغ الناشيونال” بنتيجة “2-1”.

 

مواقع الفرق

وبنتائج الجولة، أودت خسارة فريق “خلف الحبتور” بفقدانه فرصة الانفراد بصدارة فرق المجموعة الثالثة، وتجمد رصيده عند النقطة السادسة هي ذاتها رصيد “السيلساو” المرتاح في هذه الجولة، ومنح فارق الأهداف فريق “نيس أف سي” المركز الثالث بعد أن تساوى برصيد النقاط الثلاثة مع فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات”، ولتودي خسارة “العين” في بقائه في المركز الأخير برصيد صفر نقطة، ووداع البطولة بصورة مبكرة.

وبصورة مغايرة، اشتعلت المنافسة في المجموعة الرابعة على ثاني البطاقات المؤهلة للربع النهائي، بعد أن خطف “دناتا” نقاطه الثلاثة الأولى التي منحته فرض الشراكة مع “أصباغ ناشيونال” في المركز الثاني، وبفارق الثلاثة نقاط عن “الإمبراطور” المرتاح في هذه الجولة، ولقبع “مركز هانوفر الطبي” بالمركز الأخير برصيد صفر نقطة.

 

دناتا يخطف انتصاره الأول

حقق فريق فريق “دناتا” انتصاره الأول بتغلبه على فريق “أصباغ ناشيونال” بنتيجة “2-1” وذلك في مباراتهم لحساب المجموعة الرابعة، وفرط فريق “أصباغ ناشيونال” بفرصة تحقيق انتصاره الثاني بعد أن نجح في إنهاء الشوط الأول بهدف دون رد عبر لاعبه يوسف الحيوض، وينجح فريق “دناتا” في أدراك التعادل في بداية الشوط الثاني بواسطة حسين أحمد قبل أن يعود اللاعب ذاته ليسجل هدف الفوز.

 

وداع مبكر للعين

باتت فرص فريق العين صعبة للغاية في العبور إلى الربع نهائي، عقب تلقيه لخسارته الثانية على التوالي، والتي جاءت أمام “نيس أف سي” بنتيجة “1-5″، وهيمن لاعبي “نيس إف أسي” على مجريات شوطي المباراة، بتسجيل خمسة أهداف متتالية عبر محترفيه الافارقة “شيفور أرنيه” و”أديسون” بهدفين لكل منهما، وهدف كود أكواشي، وتحمل الدقيقة الأخيرة عنوان الهدف الشرفي للعين بواسطة علي الظاهري.

 

تعثر

خلف الحبتور يتعثر أمام الاتحاد الرياضي

تلقى متصدر فرق المجموعة الثالث فريق خلف الحبتور لخسارة ثقيلة أمام الاتحاد الرياضي للجامعات بطل نسختي 2013 و2014 وبنتيجة “4-1”.

ونجح الاتحاد الرياضي للجامعات في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدفي أسامة الشحي وهيثم هنا، ويتمكن فريق “خلف الحبتور” من تقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني عبر عبد الله المنصوري، وعزز فريق الجامعات التقدم بإضافة الهدفين الثالث والرابع عبر لاعبه محمد سلامة.

عبداللطيف الجامعات استعاد تركيزه

أشار مرسي عبد اللطيف مدرب فريق الاتحاد الرياضي للجامعات، إلى أن الفريق خاض مباراته أمام “خلف الحبتور” بشعار الفوز، خصوصاً أن خطف النقاط الثلاثة كانت كفيلة لنا باستمرارية المنافسة على بطاقة التأهل للربع نهائي، وذلك عقب خسارتنا المباراة الافتتاحية أمام “اليسلساو” في انطلاق البطولة”.

وأثنى المدرب على لاعبي فريقه، في ظل النتيجة العريضة التي حققوها والفوز “4-1″، والتي عزاها بقوله: “نجح اللاعبين في الحصول على التجانس المطلوب الذي افتقره في المباراة الافتتاحية، خصوصاً أن الفريق يضم مزيجاً بين لاعبي الأندية وأبناء الجاليات والمقيمين”.

 

الكعبي: مشاركة مشرفة للعين رغم الوداع المبكر

أكد عيسى الكعبي مدرب فريق العين، إن: “سمعة البطولة كانت الحافز الأكبر للقدوم والمشاركة في النسخة الحالية”، مؤكداً أن الوداع المبكر لفريق “العين” يعود إلى عدم الاستعداد بشكل جيد، بجانب النقص العددي الذي فرض علينا جراء المشاركات في البطولات الرمضانية.

وعبر الكعبي عن سعادته بالمشاركة رغم خسارة فريقه لمباراتين على التوالي، مؤكداً عزم الفريق على العودة والمشاركة في النسخة المقبلة، وذلك بالاستعداد بصورة مبكرة لكون هذه البطولة تحتفل بذكرى مرور 10 سنوات على انطلاقها.

 

البطولة تدخل أولى محطات الراحة

تدخل النسخة التاسعة اليوم أول محطات الراحة، على أن يستكمل دوري المجموعات مساء غدٍ لحساب الجولة الثامنة من دوري المجموعات، وذلك بإقامة ثلاثة مباريات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة، وتنطلق الأولى في العاشرة بمواجهة حسم صدارة المجموعة الرابعة وتجمع “الامبراطور” المتصدر برصيد 6 نقاط مع “أصباغ ناشيونال” برصيد 3 نقاط، وفي الحادية عشرة لحساب المجموعة الثالثة، تحمل المواجهة الأولى عنوان حسم المركز الأول وتجمع “السيلساو” و”خلف الحبتور” ولكل منهما 6 نقاط،، ويلتقي في الثانية “الاتحاد الرياضي” مع “العين” في لقاء مصيري للاتحاد الرياضي الساعي لخطف نقطته السادسة وانتزاع البطاقة الثانية المؤهلة للربع نهائي، يقابلها خوض “العين” مواجهة شرفية في ظل بحثه عن الانتصار الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى