أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنيةثقافة

منظمة الطيران المدني الدولي والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات ينظمان قمة ومعرض تقنية البلوك تشين في قطاع الطيران

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ستنطلق قمة ومعرض تقنية البلوك تشين في قطاع الطيران من 2 ابريل 2019 والتي تستمر لغاية 4 ابريل 2019، في فندق ريتز كارلتون أبوظبي بحضور اكثر من 90 دولة و 800 مشارك.

أبوظبي  الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تنطلق قمة ومعرض تقنية البلوك تشين في قطاع الطيران التي تنظمها منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة أبوظبي من 2-4 أبريل 2019.

وتأتي أهمية هذا الحدث كونه يمثل قاعدة انطلاق لتعزيز التعاون الدولي في مجال الاستفادة من امكانات تقنية البلوك تشين في الحفاظ على منظومة طيران مدني آمنة وفاعلة، وتأتي هذه القمة في العام 2019 تحت شعار “البلوك تشين: اقتناص الفرص الكامنة” لمشاركة مجتمع الطيران المدني الدولي بالمعرفة اللازمة لتقنية البلوك تشين.

وتسعى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات من خلال هذه القمة الى دعم تطبيق تقنية البلوك تشين في منظومة الطيران بدءا من الطائرة والأصول الأخرى التي تمول العمليات التجارية بما في ذلك تجربة المسافر وانتهاءً الى إدارة العقود وحفظ السجلات والأمن.

وتهدف القمة كذلك إلى تعريف قطاع الطيران العالمي بإمكانات وفاعلية تقنية البلوك تشين التحويلية والتجارية وفي مجال الاتصالات، إضافة إلى جمع مقدمي حلول تقنية البلوك تشين ورواد الأعمال الذين يسعون إلى استخدام هذه التقنية في قطاع الطيران.

ومن أهداف قمة تقنية البلوك تشين أيضا تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين رواد هذه التقنية وتقديم فهم مشترك بين الدول الأعضاء التي تطبق تقنية البلوك تشين، وتعزيز إطار حوكمة عالمي للإسراع في تطبيق تقنية البلوك تشين في مجال الطيران ومواجهة التحديات في بناء نظام طيران مدني متعدد التخصصات آمن ومرن وفاعل، ودعم المبادرات الجديدة التي تنفذها منظمة الطيران المدني الدولي من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الطيران المدني الدولي وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وصرح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني قائلا: ” تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ريادتها في مجال الابتكار حيث أنها عززت أداءها في مؤشر الابتكار العالمي لهذا العام. فتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى في العالم العربي وذلك وفقا لمؤشر الابتكار العالمي. وإنه من دواعي فخرنا أن تختار منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقرا لتدشين أول قمة ومعرض لتقنية البلوك تشين في قطاع الطيران”

ومن جانبه تحدث سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني عن هذه القمة قائلا “يأتي هذا الاختيار اعترافا بجهود قيادتنا الرشيدة المستمرة في تعزيز استخدام التقنيات المستجدة في كافة الأصعدة وبما فيها قطاع الطيران والحفاظ على شراكات قوية بين الحكومة والقطاع الخاص والسعي المستمر لتطوير أساليب عمل قطاع الطيران وما يقدمه في بيئة متغيرة ومزدهرة. وسوف يجمع هذا الحدث منظمات الطيران الوطنية والعالمية والمستفيدين من قطاع الطيران ورواد الفكر، حيث يستكشفون إمكانات تقنية البلوك تشين لتقديم حلول ابتكارية تفيد قطاع الطيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق