أخبارأخبار عالميةإقتصاد

دبي تستضيف منتدى بنغلاديش الاقتصادي غدا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تستضيف دبي منتدى بنغلاديش الاقتصادي الذي يقام غدا في فندق كونراد ويستمر ليوم واحد ويشارك فيه أكثر من 300 من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين الإماراتي والبنغلاديشي وذلك بهدف تعزيز وتدفق التجارة والاستثمار بين البلدين.

وسيلقي سلمان فضل الرحمن مستشار رئيس الوزراء البنغلاديشي للصناعات الخاصة والاستثمار والذي يرأس وفدا حكوميا من 20 عضواً يتألف من مسؤولين من هيئة تنمية الاستثمارات في بنغلاديش وهيئة المناطق الاقتصادية البنغلاديشية وهيئة التكنولوجيا الفائقة في بنغلاديش كلمة رئيسية في الدورة الثانية لمنتدى بنغلاديش الاقتصادي حيث تمثل مشاركة هذه الهيئات لأول مرة في الخليج في منتدي بنغلاديش الاقتصادي مبادرة وثقة من القطاع الخاص غير الحكومي الذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له.

وتم إعداد ما يصل إلى 20 مشروعاً استثماريا جديدا لعرضها في المنتدى حيث يلتقي المستثمرون الإماراتيون لمناقشة المشاريع المنتظرة مع الوفد البنغلاديشي.

وقال سلمان فضل الرحمن إن بنغلاديش مستعدة أكثر لتلقي مستوى أعلى من الاستثمار الأجنبي المباشر والذي قفز بنسبة 69% العام الماضي إلى 3.61 مليار دولار أمريكي وإن بلاده استقبلت استثمارات كبيرة من الصين واليابان والولايات المتحدة وإن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة الإمارات العربية المتحدة سيكونون أكبر المستفيدين من انخفاض تكلفة الاستثمار وارتفاع العائد الاستثماري في بنغلاديش لتعزيز الاستثمار بين البلدين.

وتصل العلاقات الثنائية بين بنغلاديش والإمارات العربية المتحدة إلى مستوى جديد هذا العام استنادا لمؤشرات استثمارية تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار أمريكي في قطاعات الطاقة والموانئ والبنية التحتية في بنغلاديش والتي ستساعد في تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين.

ووقعت بنغلاديش والإمارات العربية المتحدة أربع مذكرات تفاهم بشأن إنشاء ميناء ومجمع صناعي وتزويد وإنشاء محطة للغاز الطبيعي المسال ومحطات توليد الطاقة ومنطقة اقتصادية خاصة في بنغلاديش.

 ويهدف منتدى بنغلاديش الاقتصادي إلى تعزيز التجارة والاستثمار المتبادلين بين الإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش عن طريق إتاحة فرص جيدة للمستثمرين ومجموعات الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ومجموعات الأعمال البنغلاديشية الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى