أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

“إيرباص” تستعرض مستقبل الاتصالات المتخصصة خلال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ

الشركة تقدم مجموعة جديدة من مطوري التطبيقات ممن سيعرضون حلول اتصالات الوسائط المتعددة الآمنة لتلبية احتياجات قطاعي السلامة العامة والصناعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد

تتعاون “إيرباص” خلال دورة هذا العام من مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ والتي تقام في دبي في الفترة من 24 إلى 25 سبتمبر الجاري، مع مجموعة جديدة من مطوري التطبيقات من أجل ابتكار حلول آمنة متعددة الوسائط لقطاع الاتصالات المتخصصة، حيث ستقوم شركتان فنلنديتان هما “فارجو” (Varjo)، التي ستعرض حلولها للواقع الافتراضي والموسع؛ و”نسيون” (Nsion)، التي تقوم بتطوير تطبيقات فيديو الزمن الحقيقي لمؤسسات السلامة العامة، بإعطاء فكرة عن الإمكانات الجديدة المتاحة أمام منصات اتصالات الأزمات والطوارئ من شركة “إيرباص”.   

وقال سليم بوري، نائب الرئيس والرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ  في سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى “إيرباص”: “تتطور محفظة تطبيقات “إيرباص” الآخذة في التوسع المستمر، لتصبح منظومة تلبي احتياجات ومتطلبات قطاعات الأعمال ذات الأهمية الحيوية مثل السلامة والأمن وكذلك المؤسسات العاملة في مجال الأزمات والطوارئ. وخلال دورة هذا العام من مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ، سنقوم بعرض أفكار معمقة حول كيفية دمج التقنيات الذكية للتكنولوجيا الحالية والمستقبلية الخاصة باتصالات الأزمات والطوارئ.”   

ومن بين أحدث منتجات “إيرباص” التي سيتم عرضها في هذا الحدث جهاز “تاكتيلون دابات”، الحائز على عدة جوائز والذي يلعب دوراً حيوياً في سد الفجوة بين شبكات النطاق الضيق والنطاق العريض الآمنة. ويعد “تاكتيلون دابات” أول هاتف ذكي مدمج في العالم يحتوي على تقنية الاتصال اللاسلكي “تيترا”. ويعتبر هذا الجهاز هاتف محمول آمن للغاية يحتوي على تطبيقات متعددة الوسائط معتمدة من “إيرباص” لتسهيل عمل ضباط الشرطة ورجال الإسعاف ورجال الإطفاء والعاملين في القطاع الصناعي. 

ومنذ أن اطلقت “إيرباص” مسابقة “تحدي تطبيقات الطوارئ” في منطقة الشرق الأوسط، أتيحت الفرصة للكثير من الرواد والشركات الناشئة والعقول المبدعة لابتكار تطبيقات مفيدة خاصة بجهاز “دابات”، حيث تدعو هذه المسابقة التي تقام عبر الإنترنت، المشاركين إلى تقديم أفكار ومفاهيم أولية لتطوير حلول مبتكرة للازمات والطوارئ خاصة بمنظومة تطبيقات “سكيور لاند كوميونيكيشنز” (Secure Land Communications).  

 

وستقدم “إيرباص” في منصتها طريقة جديدة لاختبار تقنيتها (Viewcor) الخاصة بمراقبة وظائف شبكة النطاق العريض الآمنة. ويمكن من خلال تثبيت الحل (Viewcor Agent) في الهواتف الذكية مراقبة جودة خدمة شبكة النطاق العريض للهواتف المحمولة في الزمن الحقيقي، دون الحاجة إلى التكامل مع شبكة اتصالات معتمدة. كما يعمل هذا الحل في شبكات خدمات الاتصال التجارية وشبكات الجيلين الثالث والرابع، بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الخامس. ويمكن إجراء الاختبارات والتجارب على هذا الحل في منصة الشركة مباشرة.  

كما طورت “إيرباص” حلاً تعاونياً متعدد الاستخدامات وهو “تاكتيلون آغنت” (Tactilon Agnet) الخاص باتصالات الأزمات والطوارئ وقطاعات الأعمال ذات الأهمية الحيوية كالأمن والسلامة، حيث يساعد هذا الحل على جمع ومعالجة ونشر المعلومات للشركات والمؤسسات الحكومية بهدف توسيع إمكانية الاتصالات الجماعية لديها، كما يمكن من خلال هذا الحل تبادل الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والبيانات بأمان عن طريق شبكة “تيترا” أو “تيترا بول”.     

 

وستعرض “إيرباص” تحت عنوان “معلومات مشتركة” وبوصفها الشريك الماسي لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ، حلول منظومة “تيترا” وغيرها من الحلول الأخرى وذلك في منصتها رقم (B20) في قاعة أرينا في مدينة جميرا في دبي. وتتألف أحدث هذه الحلول من مجموعة كبيرة من التطبيقات المستقبلية التي تسهل التواصل والتعاون بين موظفي السلامة العامة وكذلك العاملين في القطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى