أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

نجاح عملية إطلاق قمر “عين الصقر” الصناعي الإماراتي

القمر الصناعي سيوفر لدولة الإمارات والاقتصاد الوطني قدرات غير مسبوقة لرصد الأرض

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

قاعدة كورو: أعلنت شركة إيرباص عن نجاح عملية إطلاق قمر “عين الصقر” الصناعي لرصد الأرض من قاعدة الفضاء الأوروبية في “كورو” بغويانا الفرنسية، وذلك متن منصة “سويوز” التابعة لشركة “آريان سبيس”.

وسيدعم “عين الصقر” الذي يصل وزنه إلى 1190 كيلوغرام عند الإطلاق احتياجات مهام القوات المسلحة الإماراتية، وذلك عند وصوله إلى مداره على ارتفاع 633 كيلومتر عن سطح الأرض.

وجرى تطوير قمر “عين الصقر” الصناعي من قبل شركة إيرباص للدفاع والفضاء وشركة “تاليس ألينيا سبيس” باعتبارها مقاولين رئيسيين مشتركين. إذ تولت شركة إيرباص لصناعات الدفاع والفضاء مسؤولية تصميم القمر الصناعي والإدماج والاختبارات وتأمين المنصة، في حين تولت “تاليس ألينيا سبيس” مسؤولية تصميم وتوريد الأجهزة البصرية وأجهزة معالجة الصور.

وبهذا الصدد، قال جان مارك نصر رئيس أنظمة الفضاء في شركة إيرباص: “سيوفر قمر “عين الصقر” الصناعي قدرات عالية المستوى لمراقبة الأرض، ويضمن لعملائنا أفضل الصور الفضائية التي يمكن توفيرها. ويُعد النظام البصري عالي الأداء للقمر الصناعي بمثابة خطوة هامة في مسيرة التعاون بين دولتي الإمارات والعربية المتحدة وفرنسا. وبفضل ثقة عملائنا الإماراتيين ودعم الحكومة الفرنسية تمكنا من تطوير علاقة تشاركية متميزة كفريق واحد بين إيرباص و”تاليس ألينيا سبيس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق