أخبارثقافة

ندوة الثقافة بدبي تستضيف حفل توقيع كتاب “أم كلثوم في أبوظبي”

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت ندوة الثقافة والعلوم في إطار احتفالات الدولة بـ”عام زايد” حفل توقيع لكتاب “أم كلثوم في أبوظبي” الذي أصدره معالي محمد المر بهذه المناسبة ضمن إصدارات الأرشيف الوطني.

وقال معالي محمد المر في متن الكتاب أن شعبية أم كلثوم كانت كبيرة في دول الخليج والجزيرة العربية بل أن هناك العديد من أبناء الإمارات كانوا يسافرون إلى القاهرة في الستينات من القرن الماضي ليستمتعوا بغنائها وكان قدوم أم كلثوم إلى أبوظبي حدثا موسيقيا وغنائيا استثنائيا وقد استقبلت أم كلثوم عند اطلالتها بالتصفيق المرحب بها من معجبيها.

حضر الحفل عدد من الوزراء والدبلوماسيين ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الندوة ومحبي أغاني أم كلثوم.

وثمن سعادة بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم احتفال الدولة بعام زايد وما تمثله هذه الذكرى في نفوس أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها لما لزايد الخير من أثر إيجابي فيما وصلت إليه الدولة وما حققته في منجزات حضارية والتي يعتز بها أبناء الإمارات.

وثمن البدور جهود معالي محمد المر الذي تناول خطا مهما من أفعال زايد الذي كان رحمه الله يشدد على العلاقة الإيجابية بين السياسي والثقافي مشيرا الى أن صدور كتاب “أم كلثوم في أبوظبي” يمثل توثيقا لمرحلة مهمة من مراحل الذوق الراقي الذي يجب أن تعمل جميع المؤسسات على الاهتمام به للرقي بالذائقة الفنية للأجيال.

وأشاد البدور بتعاون الأرشيف الوطني في أبوظبي بتخصيص عدد من النسخ تم توقيعها وتوزيعها على الحضور وشكر حضور الحفل الغنائي الذين استمتعوا بالأداء الراقي والمتميز للفنانة مي فاروق والتي أكدت بأدائها أن الأمة العربية قادرة على أن تحافظ على منجزاتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق