أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

إحتفالات مبهرة برأس السنة الصينية في القرية العالمية

فعاليات ونشاطات ترفيهية لجميع الأعمار طوال 4 أيام

دبي، الإمارات العربية المتحدة

 سلام محمد 

بدأت احتفالات القرية العالمية، أحد أهم المنتزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، بإحتفالاتها المخصصة لرأس السنة الصينية الجديدة. وانطلقت الاحتفالات التي تستمر لمدة أربعة أيام بإقبال رائع من الضيوف حيث استمتع الأطفال والكبار بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تم استضافتها في ممشى الإحتفالات الجديد هذا الموسم.

وبدأت السنة الصينية الجديدة يوم الثلاثاء في 5 فبراير، واستقبلتها القرية العالمية بسلسلة من الفعاليات والأحداث للأطفال في ممشى الاحتفالات. وشملت مظاهر الاستقبال الزينة الصينية التقليدية والحرف اليدوية التفاعلية والعروض الثقافية. وتشمل الزينة الصينية المميزة جدار بطول 10 أمتار وارتفاع 3 أمتار مزينا بالكامل بفوانيس صينية مضاءة، وفرص فريدة لالتقاط الصور التذكاريةبالأزياء الصينية التقليدية. كما يتم رقصة الأسد الصينية وعروض الطبول الثقافية إضافةً إلى عرض تغيير الأقنعة المميز طوال اليوم، مع إستضافة مجموعة من الشخصيات الكرتونية الصينية التي تلاقي إعجاب المئات من الضيوف. ويمكن للضيوف طوال اليوم أن يتفاعلوا مع الفنانين التشكيليين الصينيين الذين يظهرون مهاراتهم في الرسم على المراوح الورقية الصينية، ورسم أقنعة الأوبرا وثني الحديد لصنع مختلف الأشكال الفريدة وتشكيل مجموعة من المجسمات المميزة من خلال أوراق النخيل.

وقال الرئيس التنفيذي للقرية العالمية بدر أنوهي: “القرية العالمية هي جزء لا يتجزأ من رؤية دبي الإستراتيجية للسياحة 2020، وتؤدي دوراً بارزاً في جذب أكثر من مليوني زائر صيني سنويا وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. إضافة إلى ذلك، نحن ندعم مبادرة هلا بالصين التي تهدف إلى جذب السياح الصينيين إلى الدولة من خلال سلسلة من المبادرات والفعاليات طوال السنة. هذا المزيج من الفعاليات والأنشطة التي نطلقها هدفها تعميق الفهم والتقدير للثقافة الصينية القديمة لدى ضيوفنا بما يتماشى مع جوهر القرية العالمية بكونها أحد أهم المنتزهات الثقافية في العالم. نحن مستمرّون في عرض أفضل ما في العالم، ولا شك أن الصين تتمتع بواحدة من أغنى الثقافات التي يمكن أن نتعلم منها. نحن واثقون أن ضيوفنا يستمتعون بهذا التفاعل مع الثقافة الصينية أكثر من أي وقت مضى“.

تستمر القرية العالمية باستقبال ضيوفها في الموسم الثالث والعشرين لتقدّم لهم تجربة تسوق فريدة وباقة من أجمل العروض الثقافية والترفيهية والمفاجآت يوميا حتى 6 أبريل 2019. تفتح القرية العالمية أبوابها من الساعة 4 بعد الظهر حتى منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 بعد الظهر حتى الساعة 1 صباحا أيام الخميس والجمعة وأيام العطل الرسمية، علما أن يوم الإثنين مخصص للعائلات والسيدات فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى