أخبارثقافة

مهرجان الملصق (البوستر) في ندوة الثقافة والعلوم

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت ندوة الثقافة والعلوم مؤتمراً صحفياً بحضور بلال البدور رئيس مجلس الإدارة ود. حماد بن حماد رئيس لجنة المسابقات والجوائز ود. نجاة مكي المنسق العام لمهرجان الإمارات للملصق “البوستر” الذي سيفتتح يوم الاثنين 11 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساء بمشاركة 74 دولة من مختلف قارات العالم و365 ملصقاً فنياً.

وأكد البدور أن الفنون هي اللغة العالية التي يعبر بها المبدعون عن مكنون دواخلهم، وتكون رسالة مباشرة ما بين المبدع والمتلقي.

وتأتي الفنون البصرية في مقدمة الرسائل الإبداعية، لأن الحاسة البصرية تلتقط الرسائل الإبداعية بمجرد المشاهدة، لذا انحازت ندوة الثقافة والعلوم إلى تنظيم مهرجان الإمارات الدولي للملصق “البوستر”، الوسيلة الإبداعية التي تختزل الكثير من الرسائل التي يعبر بها الفنانون عن رؤيتهم تجاه الموضوع المطروح.

وأضاف البدور لما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل هذا العام 2019 بـ (عام التسامح)، جاء شعار المهرجان في دورته الأولى ليعبر عن رؤية المبدع للتسامح والعمل على ترجمته من خلال ملصقات فنية بغض النظر عن انتمائه العقائدي والنوعي.

وركزت د. نجاة مكي على تمييز الأعمال الفنية المقدمة، واكتمال فكرة العمل الفني من الرمز واللون والروح التي تعكس حالة من التوافق والتسامح لدى الفنان.

وأضافت مكي أن المشرف على المهرجان الدكتور عرفات نعيم سينظم ورشة إبداعية في مجال التصميم والبوستر لتشجيع الفنانين الشباب والذي حرصت المهرجان على تضمين أعمالهم ضمن المشاركات. وثمنت مكي المشاركات من مختلف جامعات الدولة سواء من قبل الفنانين والأكاديميين وطلبة كليات الفنون بكافة تخصصاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى