أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

هيئة المنطقة الحرة الدولية راعي اللقب للكأس الفضية لعام 2021 في إطار سلسلة بطوالت كأس دبي الذهبية للبولو

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 

أطلقت منظمة كأس دبي الذهبية للبولو الموسم رسمياً مع الانطلاقة السنوية للكأس الفضية خلال المؤتمر الصحافي المعتاد وسحب القرعة المباشر يوم الاثنين 18 يناير في منتجع الحبتور بولو.

تشكّل الكأس الفضية التي تحتفل بعامها الحادي عشر، جزءاً من سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية للبولو التي تُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

تُنظَّم سبع بطولات تحت مظلة سلسلة كأس دبي الذهبية للبولو ذات المكانة المرموقة:

  • الكأس الفضية (هنديكاب 18 هدفاً) من 22 يناير إلى 5 فبراير
  • كأس بولو ماسترز (هنديكاب 6-8 أهداف) من 7 إلى 12 فبراير
  • الكأس الذهبية (هنديكاب 18 هدفاً) من 14 فبراير إلى 5 مارس
  • كأس تحدّي دبي (هنديكاب 8-10 أهداف) من 13 إلى 20 مارس
  • كأس دبي (هنديكاب 6-8 أهداف) من 31 مارس إلى 9 أبريل 2021

سلسلة كأس دبي الذهبية للبولو في الإمارات العربية التحدة هي واحدة من خمس بطولات فقط تُنظَّم عالمياً في فئة كأس البطولة التابعة لدوري البولو العالمي. وهي في مصاف فعاليات رياضية عالمية تُقام في الأرجنتين وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. بدأت سلسلة كأس دبي الذهبية للبولو في عام 2009 مع بطولات ذات هنديكاب من 10 إلى 12 هدفاً، ونمت وتوسّعت لتستضيف فرقاً تلعب مباريات ذات هنديكاب من 18 هدفاً.

قال أحمد خلف الحبتور، مؤسّس سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية للبولو وكابتن فريق الحبتور للبولو: “نحن متحمسون جداً لاستضافة الموسم الجديد بعد توقّف الأحداث الرياضية خلال العام الماضي. سوف نشهد وجوهاً جديدة وأخرى تستأنف نشاطها في رياضة البولو في الأيام المقبلة. سوف تستضيف ملاعبنا لاعبين يحتلون أعلى التصنيفات في دوري البولو العالمي، بينهم فاكوندو سولا (المصنَّف 18 عالمياً)، وألفريردو كابيلا بارابوتشي (المصنَّف 27)، وكلاهما من فئة الهنديكاب 9 أهداف؛ وأليخاندرو موتزيو (المصنَّف في المرتبة 30)، وعدد كبير من اللاعبين الآخرين القادمين مباشرةً من بطولة الأرجنتين المفتوحة”.

أضاف: “نعرب عن امتناننا الشديد للدعم المستمر الذي تُقدّمه لنا الجهات الراعية والشركاء، وللحماسة الكبيرة التي تُظهرها فرق البولو السبعة المشارِكة في الكأس الفضية لعام 2021. إنه لشرفٌ كبير لي أن أرحّب بهيئة المنطقة الحرة الدولية راعي اللقب للكأس الفضية لعام 2021. الحصول على الدعم من إحدى هيئات المنطقة الحرة الريادية في الإمارات في إطار سعينا لحمل رياضة البولو في الشرق الأوسط إلى العالمية هو شهادةٌ رائعة على نجاح سلسلة البطولات التي ننظّمها”.

وقال مارتن ج. بيدرسن، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الحرة الدولية: “تساهم كأس دبي الفضية والكأس الذهبية في التقاء مجموعة من الأشخاص الذين يتقنون رياضة البولو ويتمتعون بمهارات رائعة في هذا المجال، في قلب المشهد الديناميكي والنابض بالحياة في دبي. بالمثل، لطالما حرصت هيئة المنطقة الحرة الدولية على تحقيق التفوق في كل ما تفعله، من خلال ما نمتلكه من معارف ومهارات تساهم في التحسين المستمر للطريقة التي نقوم بها نحن وعملاؤنا بالأعمال انطلاقاً من الإمارات. منطقتنا الحرة هي المفضّلة لدى الأعمال والشركات في الداخل والخارج، ما يجعل هذا التعاون مع بطولات عالمية مشروعاً ناجحاً للجميع”.

وفي الفعاليات نفسها، أعلنت منظمة كأس دبي الذهبية للبولو أن شركة الشيراوي للمقاولات ش.م.م هي الراعي الأساسي للكأس الفضية لعام 2021. وشركة الشيراوي رائدة في قطاع البناء والإنشاءات وتُقدّم خدمات تخصصية في مجال التقنيات العازلة للمياه.

وفي هذا الإطار، علّق برامود إيديشيريا، رئيس العمليات في مجموعة الشيراوي: “لقد تركنا بصمة في قطاع البناء والإنشاءات من خلال خدماتنا التخصصية في مجال التقنيات العازلة للمياه. والآن سنؤدّي دوراً محورياً في قطاع الخدمات بواسطة خدماتنا الممتازة لضمان المستقبل. يُقال عن حق إنه يجب العمل على الحاضر من أجل مستقبل أفضل، وهذا ما نفعله تماماً من خلال خدمات ضمان المستقبل. من أجل التأمين على أصولنا، نعمل على حمايتها اليوم من خلال خدماتنا المثالية وبدعم من شركائنا العالميين ذوي الفعالية الفائقة الذين يتشاركون معنا الرؤية نفسها. تشكّل خدمات ضمان المستقبل وطلاء MAXON المضاد للتأكّل رابطاً قوياً يساهم في الحفاظ على منازلكم وإنشاءاتكم لتبقى متينة ورائعة في المستقبل كما هي اليوم”.

سوف تُقام المباراة النهائية في الكأس الفضية يوم الجمعة 5 فبراير 2021 في ملاعب منتجع ونادي الحبتور بولو.

الفرق السبعة المشارِكة في الكأس الفضية لعام 2021 هي:

  • فريق بولو الإمارات (بقيادة صاحبة السمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم)
  • فريق بنجاش بولو (بقيادة حيدر بنجاش)
  • فريق ذئاب دبي (بقيادة حبتور الحبتور)
  • فريق الغنتوت بولو (بقيادة المغفور له صاحب السمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان)
  • فريق الحبتور بولو (بقيادة محمد الحبتور)
  • فريق إيفزا بولو (بقيادة راشد الحبتور)
  • فريق زيدان بولو (بقيادة عامر زيدان)

تُنظَّم البطولة تحت راية جمعية هورلينغهام للبولو، مع مراعاة قواعد الإشراف المشددة التي تفرضها الجمعية التي تؤمّن أيضاً الحكّام. تندرج البطولة في فئة كأس دوري البولو العالمي. يحصل الفائزون في الكأس الفضية على 60 نقطة، والمشارِكون في النهائيات على 30 نقطة، فيما يحصل المشارِكون في نصف النهائيات على 15 نقطة وباقي اللاعبين على 8 نقاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق