أخباررياضة و صحة

“السيلساو” يضرب موعداً مع “رياضي الجامعات” في نهائي سباعيات مكتوم بن راشد

تخطيا عقبة النصف نهائي وفازا على فريقي "شرطة دبي" و"المقام"

البطولة أمام إنجازي البطل الجديد أو الثلاثية الغير مسبوقة

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

ضرب فريق “السيلساو” موعداً في العاشرة والربع من مساء اليوم مع فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” في نهائي النسخة التاسعة من “سباعيات مكتوم بن راشد” الكروية، وذلك بتخطيهما أول من أمس، وعلى ملاعب نادي ضباط شرطة دبي مستضيف البطولة، لعقبة الدور النصف نهائي، بفوز “السيلساو” على حامل اللقب للنسختين الأخيرتين فريق “شرطة دبي” بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يضع بطل نسختي 2013 و2014 فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” قوزاً عريضاً بنتيجة “7-1” حداً لمغامرة الوافد الجديد فريق “المقام”

 

انجاز جديد

وببلوغهما النهائي، باتت النسخة التاسعة أمام إنجازٍ جديد بتاريخ البطولة، بغض النظر عن هوية الفائز، إذ سيمنح انتصار الوافد الجديد فريق “السيلساو” إعلان نفسه بطلاً جديداً للبطولة، فيما يمني فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” تحقيق الفوز في النهائي الذي سيمنحه تحقيق إنجازٍ غير مسبوق بأن يصبح الفريق الوحيد الذي ينجح بالفوز باللقب للمرة الثالثة عقب لقبيه في نسختي 2013 و2014، خصوصاً أن وداع فريق “شرطة دبي” من نصف نهائي النسخة الحالية حرمه من تحقيق هذا الإنجاز.

كما تحمل المباراة النهائية عنوان المباراة الثأرية، إذ سبق لفريقي “السيلساو” و”الاتحاد الرياضي للجامعات” اللقاء في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة، حين فاز “السيلساو” بنتيجة هدف دون رد، حمل حينها توقيع لاعبه محمد علي.

 

الدقيقة الأخيرة تبتسم لـ “السيلساو”

وفي مباراة متقاربة المستوى، دفع فريق “شرطة دبي” ضريبة غالية لإهدار لاعبيه العديد من الفرص المحققة على مدار شوطي المباراة، في ظل نجاح دفاعات “السيلساو” كيفية التعامل مع مفاتيح لعب الشرطة، قبل أن تحمل الدقيقة الأخيرة عنوان الوداع الحزين للشرطة وانتزاع بطاقة العبور لـ “السيلساو” عقب نجاح لاعبه كامل شغني في استثمار الدربكة أمام مرمى المنافس، وبتسجيل هدف الحسم والتأهل.

 

الاتحاد الرياضي يبصم بالسبعة

فرض “الاتحاد الرياضي للجامعات” أفضليته المطلقة ونجح في الفوز بنتيجة عريضة بلغت “7-1” على فريق “المقام” أحد أبرز الأسماء التي رشحت للمنافسة على اللقب.

واستفاد فريق “الاتحاد الرياضي” تقدمه المبكر بثلاثية نظيفة في الدقائق التسع الأولى عبر هدفي أسامة الشعيبي، وهدف عمر خالد، قبل أن يقلص “المقام” الفارق بتسجيله الهدف الوحيد مع نهاية الشوط الأول عبر لاعبه أسامة محمد، ونجح فريق الجامعات في الشوط الثاني بزيارة الشباك مجدداً بعد أن رفع لاعبه أسامة الشعيبي رصيده إلى أربعة أهداف، واتبع بتسجيل زميله محمد عبيد للهدف السادس، ومن ثم عماد بالمسعود للهدف السابع في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

الحساني: نسعى لإنجاز الثلاثية الغير مسبوق

اشاد الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات بعودة فريقه للمشاركة في “سباعيات مكتوم بن راشد الكروية” الرمضانية التي تحمل اسم غالياً على قلوب الإماراتيين أجمع، مشيراً أن الفريق عازماً على خطف لقبه الثالث عقب تتويجه بلقبي نسختي 2013 و2014.

وقال الحساني إن: “الفوز على فريق قوي بحجم “المقام” الذي رشح للقب، يعكس إصرار لاعبي فريقنا  لاستعادة لقبهم الذي فقدوه في 2015 فضلاً عن الغياب عن البطولة، إلا أننا عازمين لمواصلة تقديم العروض القوية في النهائي والفوز نحو حصد اللقب للمرة الثالثة، لنكون بذلك الفريق الوحيد بتاريخ البطولة الذي يحقق هذا الإنجاز”.

موضحاً: “مع خروج فريق “شرطة دبي” بطل النسختين الأخيرتين، بات الطريق ممهداً أمام فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” لتحويل الحلم إلى حقيقة، لكننا علينا أن لا نستخف بالمنافس في النهائي، خصوصاً أن فريق “السيلساو” هزم منافساً عنيداً بحجم فريق “شرطة دبي”.

عبد الرحمن:  بلوغ “السيلساو” النهائي إنجاز بحدِ ذاته

أشاد مدرب فريق “السيلساو” فيصل عبد الرحمن، بلاعبيه والانتصار الصعب الذي تحقق على حامل اللقب فريق “شرطة دبي”، وبلوغ نهائي البطولة، وقال إن: “حسم المباراة في دقيقتها الأخيرة جاء بجانب من التوفيق والحظ، في ظل قوة فريق “شرطة دبي” حامل لقب النسختين الأخيرتين، والذي كان غير موفق أمامنا اليوم”.

وأضاف: “جاء اللقاء بصورة عامة قوياً من كلا الفريقين، ونجحنا في استغلال الضغط النفسي الواقع على لاعبي “شرطة دبي” في ظل تأخرهم في التسجيل، لننجح في الوقت الحاسم في تسجيل هدف الفوز وحسم بطاقة العبور إلى النهائي”.

وأوضح أن النهائي سيكون أصعب بمواجهة فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” حامل اللقب مرتين، على الرغم من أننا سبق وفزنا عليه في دور المجموعات، لكن حسابات النهائي تبقى غير”.

وأشار عبد الرحمن، إلى أن مشاركته كمدرب هي الأولى في البطولة، وكذلك الفريق، ونحن نعتبر بلوغ المربع الذهبي بحد ذاته إنجاز، أمام التأهل للنهائي فهو خارج توقعاتنا لكوننا لعبنا بعيداً عن الضغوطات.

 

العوضي يكشف عن مواصفات كأس النسخة التاسعة

حرص رئيس مجموعة ليدر سبورت عبد الرحيم العوضي، على تقديم كأس النسخة التاسعة بصورة مبكرة ومبتكرة، بجانب الكشف عن ميداليات البطولة.

وقال العوضي في تصريحات صحافية، إن: “الشراكة مع البطولة الممتدة منذ تأسيسها، تعود لحرص مجموعة ليدر سبورت على المشاركة في جميع التظاهرات الرياضية بصورة عامة، وهذه الفعالية على وجه التحديد، هذا بالإضافة إلى تقديم الجوائز للاعبين المتميزين في البطولة”.

وأضاف: “نعمل بصورة سنوية على تقديم كأس جديدة، بالصورة ذاتها التي حرصنا خلالها في أمسية النصف نهائي بالكشف عن كأس النسخة التاسعة التي تم تصميمها في كبرى دور التصميم الإيطالية، هذا بالإضافة إلى الميداليات البرونزية والفضية والذهبية وكؤوس التميز التي ستمنح للفائزين من اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والفريق المثالي في البطولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى