أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

وزارة المالية تنظم فعالية ’يوم السعادة‘

في إطار احتفالها باليوم العالمي للسعادة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

في إطار مساهمتها بدعم تحقيق توجهات حكومة دولة الإمارات وجهودها في نشر وتعميم ثقافة السعادة والإيجابية، نظمت وزارة المالية فعالية “يوم السعادة” لموظفي الوزارة في مقريها في كل من أبوظبي بتاريخ 20 مارس، ودبي بتاريخ 21 مارس.

وتضمنت كلا الفعاليتان التي عقدتهما الوزارة في إطار مشاركتها بالاحتفال بيوم السعادة العالمي، جلسات لتعزيز الطاقة الإيجابية، وورشات قدمت تدريبات حول التأمل، وجلسة لتحليل الشخصية عبر فن الرسم.

وأكدت سعادة مريم محمد الأميري، الوكيل المساعد لشؤون الادارة المالية العامة على الدور الهام الذي تقوم به الطاقة الإيجابية والسعادة في تحقيق التميز والتفوق والنجاح، وأثرها الإيجابي في الارتقاء بالأداء المهني والسلوك في مجال العمل. وقالت سعادتها: تحرص القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق سعادة مجتمع دولة الإمارات وبيئة الأعمال فيها، حيث تم اعتماد البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، والذي يضم مجموعة من البرامج والمبادرات التي تعزز من أنماط الحياة الإيجابية.”

وتحرص وزارة المالية على تضمين السعادة والإيجابية في بيئة عملها، وترسيخ قيم الإيجابية والسعادة كأسلوب حياة ونهج عمل، حيث تعمل الوزارة على تطبيق مبادرات لتنمية الوعي بأهمية الإيجابية والسعادة كأسلوب حياة متكامل، وتحقيق الأهداف المنشودة للسعادة.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد أطلقت البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة وأيضاً دليل السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل. ويهدف الدليل إلى مساندة الجهات الحكومية في استكشاف وتبني البيئة المناسبة لازدهار الموظفين في عملهم، إذ أن تهيئة الظروف الملائمة للكوادر البشرية، يحفز لديهم الدافع للعمل نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات التي يعملون بها، مما يرفع من إنتاجية وجودة العمل والخدمات التي توفرها الجهات الحكومية للمتعاملين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق