أخبارتنمية

وفد لجنة حقوق الإنسان العربية يزور مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد

إستقبلت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال اليوم وفداً من لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة ميثاق) التابعة لجامعة الدولة العربية، للتعرف على خدمات المؤسسة وجهودها في مجال توفير الحماية والرعاية لضحايا العنف والإتجار بالبشر من النساء والأطفال، وذلك ضمن جولة يقوم بها الوفد على عدد من الجهات المحلية خلال فترة زيارته للدولة.

وكان في إستقبال الوفد سعادة عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عضو المجلس الوطني الإتحادي، والتي أكدت على أن المؤسسة تفتح أبوابها دائماً أمام الجميع للإستفادة من تجربتها في مجال مكافحة العنف ضد النساء والأطفال، ليس فقط على مستوى الدولة ولكن أيضاً على المستوى الإقليمي والدولي.

وعبّرت البسطي عن سعادتها بزيارة وفد لجنة حقوق الإنسان العربية للمؤسسة، والتي تعكس إهتمام اللجنة بقضايا المرأة والطفل، كما تعكس الدور الهام الذي تقوم به المؤسسة في هذا المجال، مشيرة في هذا الإطار إلى حرص المؤسسة على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المعنية في الدول العربية وتبادل الخبرات معها.

من جانبه أشاد وفد لجنة حقوق الإنسان العربية، بالمرافق المتميزة التي تمتلكها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وما توفره من خدمات متميزة لضحايا العنف والإتجار بالبشر، مؤكداً أنها تعد نموذجاً متميزاً يجب الإستفادة منه، وأن يتم إستنساخ تجربته في مختلف الدول العربية.

وتعرّف الوفد خلال الزيارة على عدد من أبرز المرافق والخدمات التي تقدمها المؤسسة ومن بينها مركز إتصال خط المساعدة 800111 الذي يعمل على مدار الساعة لإستقبال البلاغات حول حالات العنف والإتجار بالبشر وتقديم الإستشارات الأسرية المختلفة، كما يوفر خدماته بأكثر من لغة بما يتوافق مع التنوع السكاني في دولة الإمارات.

كما إطّلع على الوفد على أبرز أساليب التأهيل النفسي والإجتماعي المتبعة مع ضحايا العنف ومن بينها العلاج الجماعي، والعلاج باللعب والذي يستخدم بشكل خاص مع الأطفال الذين يصعب التعرّف على العنف الذي تعرضوا له من خلال التواصل المباشر، حيث يقومون بالتعبير من خلال الرسومات والألعاب عن تفاصيل مع تعرضوا له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق