أخبارإقتصاد

وفد من شرطة دبي يزور مقر الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

زار معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، يرافقه عدد من كبار ضباط شرطة دبي، مقر الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات وترانس جارد الكائن في المنطقة الحرة بمطار دبي. وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الوثيق بين الجانبين والثقة في قدرة الدائرة الأمنية على منع الجرائم وتقديم أفضل الخدمات الأمنية وإنفاذ قوانين الحدود وأمن الطيران.

وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس أمن مجموعة الإمارات، حيث أطلعهم على كيفية قيام الدائرة بتعزيز أمن الطيران من خلال برامج التدريب والتعليم التي توفرها. كما تعرفوا على دور فريق عمل ترانس جارد في دعم مهمة ورؤية الدائرة. كما قام الوفد بجولة في مقر الدائرة الأمنية وأقسام العمل في ترانس جارد، شملت قسم مناولة الشحنات الثمينة ومركز إدارة النقد الحديث وغرف التحكم الخاصة بالأمن الإلكتروني وأمن المعلومات والطائرات والحراسة والخزانة.

وأبدى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم إعجابه بأنظمة تكنولوجيا المعلومات القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات ونهجها الاستراتيجي في مكافحة الجرائم الإلكترونية. وقال معاليه: “تركيز الدائرة على الاستثمار في الموظفين واعتماد أفضل الممارسات والحفاظ على أمن الطيران والدولة ودعم الأعمال والسياحة أمور جديرة بالفخر والتقدير”.

من جانبه، رحب الدكتور عبد الله الهاشمي بزيارة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم. وقال: “تؤكد هذه الزيارة على عمق العلاقات الوثيقة التي تربطنا بشرطة دبي سعياً إلى تحقيق رؤية دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. نحن نعمل في بيئة حافلة بالتحديات، ترتفع فيها الجرائم العابرة للحدود الوطنية بشكل ملحوظ وجرائم تهريب المعلومات والسرقة والاتجار بالبشر، ما يتطلب منا مواصلة تطوير إجراءات الأمن والسلامة”.

وأضاف الدكتور عبد الله الهاشمي قائلاً: “نواجه هذه التحديات بالاستفادة من التكنولوجيا والاستثمار في رأس المال البشري انطلاقاً من مقولة إن الأمن هو مسؤولية الجميع. وتتيح العلاقات القوية بين صناعة الطيران والدول تطوير مناهج متكاملة لمنع الجريمة بشكل عام. لذلك، تزداد اليوم أهمية دورنا في منع الجريمة وتقديم خدمات الأمن العام وأمن الطيران”.

وتوفر الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، الحائزة على جوائز عدة، حلولاً أمنية شاملة ومتخصصة في مجال الطيران. ويزيد عدد العاملين في الدائرة، التي تشكل جزءاً من مجموعة الإمارات، على 400 موظف، وأكثر من 2600 رجل أمن من خلال شريكها مجموعة ترانس جارد. ولا تقتصر خدمات الدائرة على مجموعة الإمارات، إنما تشمل أيضا ناقلات جوية أخرى في مطار دبي الدولي. وتلتزم الدائرة الأمنية بالتميز بما يتوافق مع معايير “أيزو 9001: 2015″ و”أيزو 28000:2007″ وجمعية حماية الأصول المنقولة. ونالت الدائرة جائزة دبي لتقدير الجودة عام 2012 وجائزة دبي للجودة عام 2016 وجائزة ” الشيخ خليفة للامتياز”- الفئة الذهبية عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق