أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

يستضيف مركز دبي للأمن الإلكتروني أكبر حدث لأمن المعلومات جايسك ٢٠١٩ GISEC

حلول تقنية وتطبيقات جديدة يحملها المركز لصناعة رقمية آمنة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جايسك ٢٠١٩   GISEC  في ١ ابريل ولمدة ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي بدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني الشريك الرسمي  الآمن لحكومة دبي. ويعد جايسك أكبر الفعاليات المؤثرة المتخصصة بأمن المعلومات على صعيد الشرق الأوسط والخليج والتي تستقطب كوكبة من أبرز خبراء الأمن الإلكتروني الإقليميين والعالميين وأشهر القراصنة، وأكثر من ١٧٠ جهة عارضة مختصة بالأمن الإلكتروني وتقنيات المستقبل من أكثر من ٨٠ دولة.

 

 وسيستعرض مركز دبي للأمن الالكتروني في جناحه الواقع في قاعة ٧ منصة رقم٦ آخر ما توصل اليه في مجال أمن المعلومات من تطبيقات ووسائل تضمن الحصانة الإلكترونية للمستخدمين ضد الهجمات الالكترونية المتنامية التي باتت تكبد الاقتصادات العالمية خسائر فادحة. ومن باب التوعية سيعرض المركز في جناحه مقطع فيديو يوضح فيه تصور للتهديدات الإلكترونية حول العالم

كما سيتم التعريف السياسات الجديدة التي تم استحداثها مؤخرا في المركز بالإضافة الى آخر 

الخدمات التي قام المركز بتطويرها لخدمة القطاعات المختلفة في مجال الأمن الالكتروني. وسيتم طرح آخر المشاريع والمبادرات التي يشارك فيها المركز بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة الأخرى.

 

وسيلقي الدكتور مروان الزرعوني – مدير إدارة خدمات المعلومات بمركز دبي للأمن الإلكتروني – الكلمة الافتتاحية في منصة جايسك الرئيسية، يتبعها بدء أعمال المؤتمر الذي يحمل هذا العام أجندة متنوعة بموضوعات مثيرة للاهتمام منها ما تكشف جزءا من الجوانب المظلمة في خبايا عالم القرصنة والتقنيات التي تهدد الصناعة والثروة الرقمية.

 

وسينتهز المركز فرصة جايسك ليكشف عن إطلاق التطبيق الجديد الذي تم تطويره لزيادة تحصين ” كلمة المرور السرية” لدى المستخدم وذلك من خلال لعبة سيلعبها زائرو الجناح تعمل على تقييم مدى قوة أو ضعف كلمة المرور من خلال المدة الزمنية المستغرقة لفك الشيفرة السرية لها والذي قد يتراوح بين دقائق أو ساعات أو أسابيع وذلك حسب قوتها. 

 

ويأتي دعم مركز دبي للأمن الإلكتروني لمعرض جايسك وغيره من المبادرات المماثلة التي تهدف الى طرح حلول تقنيات أمن المعلومات وإدارة المخاطر ومواجهة تحديات الصناعة الرقمية ترجمة لاستراتيجية المركز التي تقوم على ٤ مبادئ هي: الامتثال للتشريعات، والتبادل الآمن للمعلومات، والتعاون مع المدن والجهات العالمية ذات العلاقة، وتقييم المخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى