أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

أحمد بن محمد يرحب بالمشاركين في ملتقى الإبداع الرياضي العاشر

سموه يؤكد أن المبدعين يساهمون في تمكين فئات المجتمع وتعزيز مكانة الرياضة ودورها في اسعاد الشعوب

أبطال شباب وإداريون ومؤسسات محلية ودولية يتحدثون في 3 جلسات

دبي الإمارات العربية المتحدة

 سلام محمد 

رحب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، بالمشاركين في ملتقى الإبداع الرياضي العاشر الذي تنظمه الجائزة يوم 8 يناير المقبل تحت شعار “تجارب رياضية إبداعية”،

ويتحدث فيه نخبة من الفائزين بمختلف فئات الدورة العاشرة للجائزة الأكبر في العالم من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والاولى على الاطلاق في مجال الإبداع الرياضي.

 

وقال سموه “ونحن نحتفل في عموم الوطن بجهود واسهامات ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي قدمها للوطن خلال 50 عاما، يشرفنا أن نواصل السير على نهجه وتحقيق رؤيته في نشر ثقافة الإبداع والتميز والابتكار في العمل الرياضي وتكريم المبدعين الذين يعدون من أهم المكتسبات لأوطانهم ويساهمون بجهودهم في تمكين فئات المجتمع وتعزيز مكانة الرياضة ودورها في اسعاد الشعوب”.

  وأضاف سمو رئيس الجائزة “نرحب بالمبدعين الفائزين في الدورة العاشرة للجائزة الذين سيستعرضون في ملتقى الإبداع العاشر تجاربهم الإبداعية ويتحدثون عن كيفية مواجهة التحديات والتغلب عليها وطريقهم لتحقيق الإنجازات لهم ولأوطانهم، كما نتمنى للعاملين في قطاعنا الرياضي الاستفادة من هذه التجارب الإبداعية والتحاور مع أصحابها لتحقيق هدف تنظيم الملتقى وهو نشر ثقافة الإبداع في العمل الرياضي والتعريف بالتجارب الإبداعية والعمل على توفير بيئة تشجع الإبداع والابتكار والتميز في العمل الرياضي كفكر ومنهاج عمل، وتحفيز رياضيينا و اداريينا ومؤسساتنا على التميز في الإنجازات والإبداع فيها”.

 

جدير بالذكر أن الجائزة لا تكتفي بتكريم المبدعين الرياضيين وحسب والاحتفاء بهم في كل عام، بل تسعى أيضا من خلال الندوات وملتقى الإبداع السنوي الى نشر ثقافة الإبداع والتميز في العمل الرياضي، وقد أصبح ملتقى المبدعين حدثا أساسيا ومنصة لنشر التميز والفكر الإبداعي، حيث يتم دعوة منتسبي القطاع الرياضي في الدولة لحضور جلساته، كما يتم بث الجلسات عبر قناة دبي الرياضية الى المشاهدين في الوطن العربي والى كل مكان من أجل تعميم الفائدة من هذه الجلسات وتحفيز أفراد العائلات من مشاهدة الجلسات والتأثر بها وحث أبناءهم على ممارسة الرياضة والتميز فيها وصولا الى التألق وتحقيق الإنجازات التي تؤهلهم للفوز بالجائرة مستقبلا والمشاركة في ملتقى الإبداع الرياضي. 

يبدأ التسجيل للملتقى الساعة 9 صباحا، وتبدأ الجلسة الأولى في الساعة 10 صباحا وتحمل عنوان “تجارب مؤسسية مبدعة” وسيتحدث فيها ممثلون عن المؤسسات الفائزة وهم: القيادة العامة لشرطة دبي – المؤسسة المحلية، الاتحاد الدولي للمصارعة- المؤسسة العالمية، اللجنة البارالمبية اليابانية- المؤسسة العالمية البارالمبية.

وتبدأ الجلسة الثانية في الساعة 11 وتحمل عنوان “تجارب رياضية”، ويتحدث فيها أسامة الشعفار الفائز بفئة الادري المحلي، د. مبارك السويلم الفائز بفئة الإداري العربي، نادية عبد الحميد (مصر) المدرب العربي.

أما الجلسة الثالثة فتبدأ في الساعة 12:15 وتحمل عنوان “تجارب شبابية” ويتحدث فيها أبطال الدورة الأولمبية للشباب في الارجنتين: عمر المرزوقي (الامارات)، فاطمة الزهراء (المغرب)، احمد الجندي (مصر)، محمد عسيري (السعودية).

وسيتم خلال الملتقى تكريم شركاء الدورة العاشرة للجائزة من المؤسسات الوطنية والعربية التي ساهمت بدعم جهود الجائزة لتطوير القطاع الرياضي الإماراتي والعربي وترسيخ ثقافة الإبداع في العمل الرياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى